;

أبل تعتذر عن إهانة "تجربة الإبداع الإنساني" (فيديو)

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مايو 2024
أبل تعتذر عن إهانة "تجربة الإبداع الإنساني" (فيديو)

اضطرت شركة "أبل" الرائدة في مجال التكنولوجيا، إلى تقديم اعتذار رسمي بعد الجدل الواسع الذي أثاره إعلانها الأخير لجهاز "iPad Pro"، والذي تضمن مشاهد سحق أدوات إبداعية مثل الآلات موسيقية والتماثيل الفنية.

إعلان أبل المثير للجدل

وعرض الإعلان مشهدًا لمكبس هيدروليكي يسحق مجموعة من الأدوات الإبداعية، بما في ذلك آلات موسيقية وتماثيل فنية وكاميرات تصوير وأجهزة تلفاز وكمبيوتر ومشغل أصوات، إذ كان يهدف للترويج أن "iPad Pro" هو البديل العصري لكل هذه الأدوات.

وعلى عكس ما كانت تصبو إليه "أبل"، في إظهار أن جهازها الجديد متعدد الوظائف ويجمع خصائص العديد من الأدوات التكنولوجية في آن واحد، فقد فُهم بطريقة مغايرة من قبل الجمهور، حيث أغضب ملايين الأشخاص حول العالم. 

ورأى الغاضبون أن إعلان "آيباد برو" تضمن "إهانة للإبداع الإنساني وسحقًا للذكريات والمشاعر المرتبطة بهذه الأدوات، وتدمير التجربة الإنسانية"، بل وصل الأمر لاعتبار البعض أن الإعلان ما هو إلا "رمزًا لإزالة كل ما هو جميل وساحر لصالح شاشة مسطحة".

ردود الأفعال على مواقع التواصل

وكان من بين المعترضين على الإعلان، ما كتبته العديد من الحسابات بمنصات التواصل الاجتماعي، والذي عبر نشطائها عن استيائهم من إعلان "أبل" الجديد، مشيرين إلى أنه يفتقر إلى الاحترام للمبدعين الذين صمموا أدوات فنية وتكنولوجية أثرت حياة الكثيرين، كما وصفه البعض بأنه "أسوأ إعلان تجاري على الإطلاق".

وكتب أحد مستخدمي منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، تعليقاً على إعلان "iPad Pro": "الحرفيون يقدرون أدواتهم، والموسيقيون يعتزون بآلاتهم الموسيقية، والمهندسون المعماريون يحترمون أدواتهم، والرسامون يعشقون فرشهم وأدوات الرسم، والفيديو الذي قدمتموه لا يثير سوى الاشمئزاز".

وانضمت المخرجة الأمريكية جوستين بيتمان، إلى صفوف الغاضبين، قائلة في تغريدة بحسابها على "إكس": "لماذا تقوم أبل بإنتاج إعلان يسحق الفنون؟ إن التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي يعنيان تدمير الفنون والمجتمع بشكل عام".

أبل تعتذر

وفي استجابة للانتقادات، قدمت أبل اعتذارًا عبر تور ميهيرين، نائب رئيس الاتصالات التسويقية في الشركة، معترفة بأن الإعلان لم يحقق الهدف المنشود وأنه أثار ردود فعل سلبية لم تكن متوقعة.

وأكد ميهيرين في بيانه: "الإبداع جزء لا يتجزأ من جوهر أبل، ومن الضروري بالنسبة لنا أن نصمم منتجات تمكن المبدعين حول العالم".

وتابع: "كان هدفنا دائمًا الاحتفاء بالطرق اللامتناهية التي يعبر بها المستخدمون عن أنفسهم ويحولون أفكارهم إلى واقع من خلال الآيباد. لقد أخطأنا الهدف بهذا الفيديو، ونحن نعتذر عن ذلك".

جهاز آيباد الجديد

ويأتي جهاز آيباد برو الجديد تصميم رائع يجمع بين النحافة والخفة، ويعد بأداء استثنائي، وتهدف "أبل" إلى تنشيط مبيعات "أيباد" التي شهدت انخفاضًا بنسبة 17٪ في الربع الأول من هذا العام، وذلك من خلال هذا الجهاز الجديد الذي يعد بتجربة فريدة.

تبدأ أسعار iPad Pro بحجم 11 إنش من 4199 درهم إماراتي للموديل Wi-Fi ومن 4999 درهم إماراتي للموديل Wi-Fi +.

أما iPad Pro بحجم 13 إنش، فتبدأ أسعارها من 5499 درهم إماراتي للموديل Wi-Fi ومن 6299 درهم إماراتي للموديل Wi-Fi ،وفيما يتعلق بأسعار التعليم، يمكن الحصول على iPad Pro بحجم 11 إنش بسعر 3799 درهم إماراتي، بينما يتوفر iPad Pro بحجم 13 إنش بسعر 5099 درهم إماراتي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه