;

أبل توقع اتفاقية مع "OpenAI" لدمج "تشات جي بي تي" في آيفون

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مايو 2024
أبل توقع اتفاقية مع "OpenAI" لدمج "تشات جي بي تي" في آيفون

كشفت مصادر مطلعة لوكالة "بلومبيرغ" عن اقتراب شركة أبل من توقيع اتفاقية مع شركة "أوبن إيه آي" (OpenAI) لدمج برنامج "تشات جي بي تي" (ChatGPT) في هواتف آيفون، وذلك كجزء من حملة أوسع لجلب ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة إلى أجهزتها.

ويضع مسؤولو أبل و"أوبن إيه آي" حالياً الرتوش النهائية لشروط اتفاقية لاستخدام ميزات "تشات جي بي تي" في نظام التشغيل "آي أو أس 18" (iOS 18)، بحسب مصادر رفضت ذكر اسمها من داخل "عملاق التكنولوجيا الأمريكية".

  • اقرأ أيضاً

مُلّاك "تشات جي بي تي"يخططون لمنافسة غوغل بخدمة جديدة

وفي سياق متصل، تجري أبل أيضاً محادثات مع "ألفابت" التابعة لـ"غوغل" حول ترخيص برنامج "جيميناي"، غير أن هذه المناقشات لم تؤد إلى اتفاق حتى الآن، لكنها مستمرة.

تفاصيل اتفاق أبل و"أوبن إيه آي"

ويُتوقع أن يسمح الاتفاق مع "أوبن إيه آي" لأبل بإدراج "تشات جي بي تي" كجزء من مجموعة واسعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تخطط الشركة للكشف عنها في الشهر المقبل.

وكانت "بلومبيرغ" قد أشارت في تقارير سابقة إلى تكثيف المناقشات بين أبل و"أوبن إيه آي" حول "تشات جي بي تي"، ولكن لا يوجد ما يؤكد بعد أن الإعلان عن الاتفاق سيتم في القريب العاجل.

ثورة وشيكة في عالم الذكاء الاصطناعي

وتسعى أبل لإحداث ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي خلال مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين في يونيو المقبل، حيث تخطط لتشغيل بعض الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي عبر مراكز بياناتها المزودة بمعالجات داخلية خاصة بها.

وفي العام الماضي، أعرب الرئيس التنفيذي لأبل، تيم كوك، عن استخدامه الشخصي لـ"تشات جي بي تي"، مشيرًا إلى وجود عدة تحديات تحتاج إلى حلول، واعداً أن يتم دمج ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في منتجات أبل بطريقة مدروسة ومتأنية.

  • اقرأ أيضاً

أبل تعتذر عن إهانة "تجربة الإبداع الإنساني" (فيديو)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه