;

أحدث إصدارات "OpenAI".. كل ما تريد معرفته عن "جي بي تي-4 أو"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024
أحدث إصدارات "OpenAI".. كل ما تريد معرفته عن "جي بي تي-4 أو"

كشفت شركة OpenAI "أوبن أيه آي" عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي التوليدي المعروف بـ "شات جي بي تي 4 أو"، بالإضافة لطرحها إصداراً جديداً مخصصاً لحواسيب "ماك" من "آبل".

واعتبر خبراء أن هذا الإصدار يُعدّ نقلة نوعية في عالم الذكاء الاصطناعي، حيث يتمتع بميزاتٍ استثنائيةٍ تُضفي على تجربة التفاعل بين البشر والآلات أبعاداً جديدة.

ما هي ميزات ChatGPT-4o؟

يتمتع الإصدار الجديد بقدرات فائقة في التعامل مع النصوص والأصوات ومقاطع الفيديو، إذ شهد إضافة تحسينات كبيرة على مستوى الأداء مقارنةً بالإصدارات السابقة.

من جانبها، أكدت ميرا موراتي، كبيرة المسؤولين التقنيين في "أوبن أيه آي"، أن الإصدار الجديد يعتمد على التفكير عبر مجموعة واسعة من الوسائط مثل الصوت والنص والرؤية، مما يعزز تجربة التفاعل بين البشر والآلات.

ما الفرق بين الدردشة Gpt و Gpt 4؟

يُقدم "شات جي بي تي 4 أو" تجربة تفاعلية صوتية غنية للمستخدمين، حيث يُمكنهم الحصول على استجابات صوتية متنوعة، بما في ذلك الغناء، مما يُحاكي الطبيعة الديناميكية للمحادثات البشرية .

  • اقرأ أيضاً

مُلّاك "تشات جي بي تي"يخططون لمنافسة غوغل بخدمة جديدة

وبالإضافة لما سبق، تم تطوير قدرات الرؤية في "ChatGPT-4o" لتحليل الصور بشكل أسرع والرد على الاستفسارات المتعلقة بمحتواها بكفاءة عالية.

ويشمل الإصدار الجديد لتطبيق "شات جي بي تي" تحسيناً في واجهة مستخدم الويب، حيث تُظهر الشاشة الرئيسة تفاعلًا أكبر، وتتمتع الرسائل بتصميم جديد.

إصدار "شات جي بي تي" لأجهزة "أبل"

وفي سياق متصل، أطلقت OpenAI تطبيق "شات جي بي تي" لأجهزة سطح المكتب التي تعمل بنظام "ماك أو إس"، مع وعد بإصدار مماثل لنظام "ويندوز" في وقت لاحق من العام.

ويُقدم التطبيق الجديد ميزات محادثات صوتية مباشرة، مع الروبوت، سواء في الوضع الصوتي التقليدي أو باستخدام ميزات الصوت والفيديو.

ويتيح التطبيق إمكانية الإدخال النصي لكتابة الأسئلة والمحادثات النصية، ورفع الصور والملفات لطرح الأسئلة حولها أو تحليل محتواها، بالإضافة إلى التقاط لقطات الشاشة ومشاركتها للنقاش.

وأكدت شركة "أوبن أيه آي" أن الإصدار الجديد سيكون مجانياً اعتباراً من اليوم، بالإضافة إلى المزايا المقدمة لمشتركي خطط "شات جي بي تي بلس" وبرنامج "تيم"، الذي يتيح حدود رسائل أعلى بخمس مرات تقريباً.

وسيتمكن مستخدمو النسخة المجانية من الوصول إلى ميزاتٍ كانت سابقاً مقتصرةً على الخطط المدفوعة، مثل تخزين الذاكرة وتحميل الملفات والصور، والبحث على الويب للحصول على إجابات.

  • اقرأ أيضاً

أبل توقع اتفاقية مع "OpenAI" لدمج "تشات جي بي تي" في آيفون

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه