;

أمريكي بعمر 106 أعوام يصبح أكبر لاعب قفز بالمظلات في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مايو 2024
أمريكي بعمر 106 أعوام يصبح أكبر لاعب قفز بالمظلات في العالم

حقق الأمريكي "ألفريد أل بلاشكه"، إنجازاً مذهلاً، باستعادة لقبه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأكبر شخص يقفز بالمظلة في العالم، وذلك بعمر 106 أعوام و327 يوماً.

وكان بلاشكي قد حصل على هذا اللقب سابقاً عام 2020 عندما قفز بالمظلة وهو يبلغ من العمر 103 أعوام، إلا أنه سرعان ما فقده لصالح السيدة السويدية روت لينيا إنجيغارد لارسون التي قامت بالقفز وهي تبلغ 103 أعوام و 259 يوماً.

  • اقرأ أيضاً

في عُمر 104 أعوام.. امرأة تقفز بالمظلة من طائرة لتحطيم الرقم القياسي

ولكن، لم يستسلم بلاشكي لهذا التحدي، فقرر استعادة لقبه مجدداً، وقد نجح في ذلك مؤخراً بقفزة مظلية جديدة وهو في عمر 106 أعوام و327 يوماً، محطمًا الرقم القياسي السابق.

ولم يكتف بلاشكي بهذا الإنجاز وحده، بل شاركه في هذه القفزة التاريخية حاكم ولاية تكساس الأمريكية، السيد جريج أبوت، الذي قام بأول قفزة مظلية له في حياته.

وعقب تحقيقه لهذا الإنجاز، تحدث "بلاشكه" عن فلسفته تجاه التحديات، قائلًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية: “إذا كنت تعتقد أنك لا تستطيع، فأنت فقط تقلل من تقديرك لنفسك. الجميع أكثر قدرة مما يعتقد. عليه فقط اتخاذ القرار بالمحاولة".

وألهمت قفزة بلاشكي الكثيرون من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، والذين اعتبروها دليلاً حياً على أن الإرادة والشجاعة لا تعرف حدوداً للعمر، حيث أكد المسن الأمريكي أن الإنسان قادر على تحقيق الإنجازات مهما تقدم به الزمن، طالما أن العزيمة موجودة.

  • اقرأ أيضاً

فيديو.. وزير هندي عمره 70 عاماً يشارك متابعيه تجربة القفز بالمظلات


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه