;

الإعلان عن تحديثات جديدة على منصة "شات جي بي تي"

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أكتوبر 2024
الإعلان عن تحديثات جديدة على منصة "شات جي بي تي"

قدمت المنصة العالمية للذكاء الاصطناعي، "OpenAI" طريقة جديدة للتفاعل مع شات جي بي تي، الخميس الماضي، وأعلنت عن انطلاق واجهة جديدة يطلق عليها اسم  "القماش" (Canvas).

تفتح المنتج نافذة منفصلة، بجانب النافذة العادية للدردشة، تحتوي على مساحة عمل لكتابة وتطوير المشاريع.

يمكن للمستخدمين إنشاء نصوص أو برمجة مباشرة في القماش، ثم تحديد أجزاء من العمل ليقوم النموذج بتحريرها. يتم إطلاق النسخة التجريبية من القماش لمستخدمي ChatGPT Plus و Teams يوم الخميس، ولمستخدمي Enterprise و EDU في الأسبوع القادم.

تتجه عدة موفرين للذكاء الاصطناعي الاستهلاكي حول مساحات العمل القابلة للتحرير كوسيلة عملية لاستخدام الذكاء الاصطناعي الإنتاجي. تقدم الواجهة الجديدة لـ ChatGPT ميزات مماثلة لـ Artifacts من Anthropic، التي تم إطلاقها في يونيو، ورفيق البرمجة الفيروسي، Cursor. تسابق OpenAI لمواكبة عروض المنافسين، وإطلاق قدرات جديدة تمامًا في ChatGPT، كوسيلة لزيادة قاعدة مستخدميها المدفوعين.

لا يمكن لروبوتات الدردشة الاصطناعية اليوم إكمال مشاريع كبيرة من مدخل واحد، ولكن غالبًا ما يمكنها إنشاء نقطة بداية جيدة. تسمح مساحات العمل القابلة للتحرير، مثل القماش، للمستخدمين بإصلاح أجزاء من إخراج روبوت الدردشة الاصطناعي التي تكون خاطئة، دون الحاجة إلى فحص مدخلهم وإنشاء مقطع جديد بالكامل.

"هذه مجرد واجهة أكثر طبيعية للتعاون مع ChatGPT"، وفقًا لتصريحات مدير المنتج في OpenAI، دانيال ليفين، في عرض توضيحي مع TechCrunch.

في عرضنا التوضيحي، اضطر ليفين لاختيار "GPT-4o مع قماش" من نافذة اختيار النموذج في ChatGPT. ومع ذلك، تقول OpenAI إن نوافذ القماش ستنبثق فقط عندما يكتشف ChatGPT أن مساحة عمل منفصلة يمكن أن تكون مفيدة، على سبيل المثال للإخراجات الأطول أو المهام البرمجية المعقدة. يمكنك أيضًا كتابة "استخدام القماش" لفتح نافذة مشروع تلقائي.

أظهر ليفين لـ TechCrunch كيف يمكن لميزات ChatGPT الجديدة مساعدة في كتابة بريد إلكتروني، يمكن للمستخدمين تحفيز ChatGPT لإنشاء بريد إلكتروني، الذي سيظهر بعد ذلك في نافذة القماش.

بعد ذلك، يمكن للمستخدمين تبديل مشغل لضبط طول النص ليكون أقصر أو أطول. يمكن أيضًا تحديد جمل محددة، وطلب من ChatGPT إجراء تغييرات مثل "جعل هذا يبدو أكثر ودية"، أو إضافة رموز تعبيرية. يمكن للمستخدمين أيضًا طلب من ChatGPT إعادة كتابة البريد الإلكتروني بأكمله كما هو في لغة أخرى.

تختلف الميزات لبرنامج البرمجة قليلًا، حيث طلب الرئيس التنفيذي من ChatGPT إنشاء خادم ويب API بلغة Python، الذي ظهر في نافذة القماش. عن طريق الضغط على زر "إضافة تعليقات"، سيضيف ChatGPT توثيقًا داخليًا لشرح الكود باللغة الإنجليزية العادية.

علاوة على ذلك، إذا قمت بتحديد جزء من الكود الذي أنشأه ChatGPT، يمكنك أن تطلب من روبوت الدردشة شرحه لك، أو طرح أسئلة حوله. كما أن ChatGPT يحصل أيضًا على زر جديد "مراجعة الكود"، الذي سيقترح تحريرات محددة للكود في النافذة، سواء كانت مولدة أو مكتوبة من قبل المستخدم، ليوافقوا عليها، أو يقوموا بتحريرها بأنفسهم، أو يرفضوها. إذا ضغطوا على الموافقة، سيحاول ChatGPT إصلاح الأخطاء بنفسه.

بمجرد أن يكون القماش خارج المرحلة التجريبية، تقول OpenAI إنها تخطط لتقديم هذه الميزة للمستخدمين المجانيين أيضًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه