;

السعودية تتصدر دول العشرين في نمو عدد السياح الدوليين بـ2024

  • تاريخ النشر: السبت، 21 سبتمبر 2024
السعودية تتصدر دول العشرين في نمو عدد السياح الدوليين بـ2024

حققت المملكة العربية السعودية إنجازاً جديداً في قطاع السياحة، حيث واصلت تصدرها لقائمة دول مجموعة العشرين في مؤشرات نمو عدد السياح الدوليين وإيراداتهم خلال أول سبعة أشهر من العام الجاري 2024 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وحسب أحدث تقرير للباروميتر الصادر عن الأمم المتحدة للسياحة، شهدت المملكة ارتفاعاً مذهلاً بنسبة 73% في عدد السياح الدوليين، وارتفاعاً بنسبة 207% في إيرادات السياحة الدولية.

قفزة نوعية في قطاع السياحة

وأكدت بيانات باروميتر، أن مختلف الوجهات السياحية في المملكة شهدت إقبالاً كبيراً من السياح الوافدين من الخارج، حيث بلغ عددهم نحو 17.5 مليون سائح خلال الفترة المذكورة.

  • اقرأ أيضاً

ولي العهد: 50% إسهام الاقتصاد غير النفطي في الناتج المحلي

ويأتي هذا النمو المتسارع ليعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية جاذبة، ويؤكد نجاح الاستراتيجيات التي تتبناها رؤية السعودية 2030 لتنويع الاقتصاد وتعزيز القطاع السياحي.

صندوق النقد الدولي يشيد بإنجازات المملكة في قطاع السياحة

من جانبه، أشاد صندوق النقد الدولي في تقريره الصادر في سبتمبر الجاري، بالإنجازات الكبيرة التي حققها قطاع السياحة في المملكة، واصفاً إياه بأنه أحد أهم محركات النمو الاقتصادي.

وأشاد التقرير بشكلٍ خاص بالجهود المبذولة في تنويع القاعدة الاقتصادية في قطاع الخدمات؛ الذي برز فيه قطاع السياحة كأهم القطاعات، حيث سجّل القطاع أعلى مستوى في عدد الزوّار والإنفاق وتوفير فرص العمل والإسهام في الناتج المحلي الإجمالي.

أرقام قياسية

يذكر أن المملكة قد حققت نمواً بنسبة 56% في أعداد السياح الدوليين خلال عام 2023 مقارنةً بعام 2019، حيث وصل عدد السياح إلى 27.4 مليون سائح، كما سجّل حساب السفر في ميزان المدفوعات فائضاً تاريخياً بلغ ثمانية وأربعين مليار ريال خلال عام 2023، بزيادة سنوية قدرها 38%، وبذلك تصدّرت قائمة الأمم المتحدة للسياحة في مؤشر نسبة نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023م للوجهات الكبرى سياحياً.

ويعكس النمو المستمر في أعداد السياح الوافدين ثقة السياح بالخيارات السياحية الجاذبة للمملكة وتنوّعها، والتي تأتي تكليلاً للاستثمارات الضخمة في البنية التحتية السياحية، والفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم.

  • اقرأ أيضاً

النقد الدولي: السياحة في المملكة تجاوزت أهداف رؤية 2030

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه