;

السعودية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يونيو 2024
السعودية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان، اليوم، متابعتها عن كثب التطورات الأمنية المتسارعة في جنوب لبنان، مُجددةً تأكيدها على قرار منع سفر مواطنيها إلى لبنان، داعيةً جميع السعوديين المتواجدين على الأراضي اللبنانية إلى مغادرتها فوراً.

وعبر حسابها على منصة "إكس"، حثّت السفارة السعودية مواطنيها المتواجدين في لبنان على توخي الحيطة والحذر، والالتزام التام بقرار منع السفر، مُشددةً على ضرورة التواصل معها بشكل فوري في حال واجه أيًا منهم أي طارئ.

يأتي هذا التأكيد من قبل السفارة السعودية في ظلّ تصاعد حدة التوتر في جنوب لبنان، عقب غارات إسرائيلية مكثفة على المنطقة، استهدفت مواقع تابعة لـ"حزب الله".

واتخذت دولٌ عربيةٌ أخرى إجراءات مماثلة لحماية مواطنيها في لبنان، حيث دعت بعضها إلى مغادرة البلاد بشكل فوري، بينما فرضت دولٌ أخرى قيوداً على السفر إلى لبنان.

وترجحّ التوقعات ازدياد احتمالية اندلاع حرب جديدة بين "حزب الله" وإسرائيل، خاصةً مع استمرار الاستفزازات المتبادلة وتصاعد حدة التوتر في المنطقة.

وكانت الحدود الجنوبية للبنان قد شهدت تصعيداً ملحوظاً في الأيام الأخيرة، حيث استمر تبادل النيران بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله".

وأفادت تقارير بأن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف مناطق في بلدة كفركلا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر "حزب الله" حسبما أعلن الأخير.

وفي سياق متصل، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات ليلية على بلدة الخيام، وفقاً لما نقلته وسائل الإعلام اللبنانية. كما أسفرت الهجمات الإسرائيلية يوم الخميس الماضي عن مقتل عنصرين من "حزب الله"، الذي رد بهجوم صاروخي على شمال إسرائيل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه