;

العين يهزم أوكلاند بالستة ويضرب موعدا مع الأهلي بكأس القارات

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 سبتمبر 2024
العين يهزم أوكلاند بالستة ويضرب موعدا مع الأهلي بكأس القارات

حقق نادي العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، بداية مثالية في بطولة كأس القارات للأندية "إنتركونتيننتال"، بعد أن سحق ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بستة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على استاد هزاع بن زايد.

وقص العين شريط افتتاح النسخة المعدلة من مونديال الأندية (الذي سيقام بشكل سنوي خلال الأعوام التي لا تقام فيها البطولة الموسعة بشكلها الجديد بمشاركة 32 فريقا، والتي ستقام كل 4 سنوات)، بنصف دستة أهداف أحرزها فابيو كاردوسو، وسيكو بابا، وماتياس بالاسيوس، وسفيان رحيمي (هدفين)، وكاكو.

وبعبور العين لممثل قارة أوقيانوسيا، يتأهل لمواجهة الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، في مواجهة مرتقبة ستقام بالقاهرة، حيث سيكون عليه إقصائه والفوز في الدورين التاليين إذا أراد التتويج بكأس القارات للأندية "إنتركونتيننتال".

نظام كأس الإنتركونتيننتال

وفقاً لفيفا، يحصل الفائز في كل مباراة بدءاً من الأدوار المقبلة على كأس خاص، إذ تعد كل مباراة نهائي في حد ذاته، كما ينافس الفريق الذي ينجو من كل هذه المواجهات النارية على لقب البطولة، حينما يواجه ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، في المباراة النهائية لكأس الإنتركونتيننتال.

وبذلك، يحصل الفائز في مباراة الأهلي والعين المقرر لها يوم 29 أكتوبر المقبل، على كأس أطلق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم اسم "كأس آسيا وأفريقيا والمحيط الهادي".

ويتأهل حامل لقب "بطل كأس آسيا وأفريقيا والمحيط الهادي" إلى مواجهة الفائز من مواجهة بطلي قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية على الكأس الثانية التي أطلق عليها الفيفا اسم "كأس التحدي".

بينما ستكون الكأس الأخيرة هي كأس الإنتركونتيننتال، التي سيتأهل للمنافسة عليها الفائز بكأس التحدي، في مواجهة ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، على لقب البطولة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه