;

الملك تشارلز يدرس تجريد هاري وميغان من ألقابهما الملكية

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مايو 2024
الملك تشارلز يدرس تجريد هاري وميغان من ألقابهما الملكية

يكتنف الغموض مصير الألقاب الملكية للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، وخصوصاً بعد التوترات الأخيرة التي شابت علاقتهما مع الملك تشارلز منذ إعلان إصابته بالسرطان.

وفي هذا الصدد، أفاد توم كوين، محلل وخبير في الشأن الملكي، بأن الملك تشارلز والأمير ويليام قد ناقشا إمكانية سحب ألقاب ميغان ماركل والأمير هاري الملكية،  إلا أنهما يخشيان في الوقت ذاته من أن تزيد هذه الخطوة من حدة التوتر بينهما وتسبب مزيداً من الشوشرة إلى قصر بيكنغهام.

وأشار كوين في تصريحات لصحيفة "ميرور" البريطانية، إلى أن آخر ما يتمناه القصر هو منح الزوجين المزيد من الذرائع للمظالم بتجريدهما من ألقابهما الملكية، خاصة وأنهما سيستمران في تحركاتهما العالمية حتى من دونها، وسيظلان يحظيان بحفاوة واستقبال في معظم أنحاء العالم.

  • اقرأ أيضاً

فستان ميغان ماركل خلال زيارتها لنيجريا يشعل مواقع التواصل

وتجدر الإشارة إلى أن هاري وميغان تخليا عن صفة "صاحب/ة السمو الملكي" (HRH) بعد قرارهما الابتعاد عن الواجبات الملكية الأساسية في عام 2020، إلا أنهما احتفظا بلقبَي دوق ودوقة ساسكس.

كما تخلى هاري عن مناصبه العسكرية عند مغادرتهما المملكة المتحدة، وكشفا الثنائي عن تفاصيل مثيرة عن وقتهما في العائلة الملكية بمجرد انتقالهما إلى الولايات المتحدة، ما أثار جدلاً عالمياً حينها.

وعلى الرغم من ذلك، يظل الثنائي يستخدم ألقابهما الملكية في أنشطتهما ومشاريعهما، كان آخرها في وقت سابق من هذا العام، حيث أعاد الثنائي تشغيل موقعهما الإلكتروني "Sussex.com".

ويعرض الموقع الإلكتروني صورة للزوجين مع عبارة "مكتب الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس"، بالإضافة إلى صور لشعار النبالة الخاص بهما، كما يتضمن صفحة رئيسية تتناول مسيرتهما الشخصية وبعض الأخبار المتعلقة بأنشطتهما، بما في ذلك زيارتهما الأخيرة إلى نيجيريا.

الأمير هاري يرفض لقاء الملك تشارلز

وقبل أيام، أفادت تقارير إعلامية، أن الأمير هاري، هو من رفض لقاء الملك تشارلز خلال زيارته الأخيرة للمملكة المتحدة، وذلك بسبب مخاوف تتعلق بالأمان.

وعلى الرغم من الاعتقادات السابقة بأن عدم اللقاء بين الأب ونجله، اللذين لم يلتقيا منذ فبراير، كان نتيجة لجدول أعمال الملك المزدحم، إلا أنه يُزعم الآن أن السبب يعود إلى طلبات الأمان الخاصة التي أبداها هاري.ووفقاً لصحيفة "ذا تلغراف"، عُرض على هاري فرصة الإقامة في أحد المقرات الملكية خلال زيارته القصيرة، لكنه رفض ذلك لعدم توفر تدابير أمنية ممولة من الدولة.

وفضّل هاري الإقامة في فندق حيث يمكنه "الذهاب والعودة دون أن يُرى" بدلاً من الإقامة في "مكان مرئي" كان من الممكن أن يجتمع فيه مع والده المصاب بالسرطان الذي شاهده آخر مرة عندما علم بمرضه.

وبرر دوق ساسكس قراره بفقدانه للحماية الأمنية الممولة من الدولة بعد اختياره التنحي عن واجباته الملكية والانتقال إلى كاليفورنيا مع ميغان ماركل في عام 2020.

  • اقرأ أيضاً

نتفليكس تطلق مسلسلين جديدين عن أسرار حياة هاري وميغان

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه