;

بالفيديو: روبوت يحل مكعب روبيك في أقل من ثانية

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مايو 2024
بالفيديو: روبوت يحل مكعب روبيك في أقل من ثانية

يمكن للبعض حل مكعب روبيك في أقل من دقيقة، وغالبًا ما يقوم المنافسون العالميون بذلك في أقل من 10 ثوانٍ. ولكن ما مدى سرعة روبوت في القيام بذلك؟

سجل مركز الهندسة في شركة ميتسوبيشي إلكتريك رقمًا قياسيًا عالميًا لأسرع وقت لحل مكعب روبيك على يد روبوت، حيث أنجز الروبوت، الذي صممته الشركة اليابانية، المهمة في أقل من ثانية واحدة.

أُقيم حدث تسجيل الأرقام القياسية في طوكيو في 21 مايو. وتم التقاط أداء الروبوت في مقطع فيديو، شاركته موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والذي جاء في التعليق عليه "أسرع روبوت في حل مكعب روبيك". وأظهر المقطع الروبوت وهو يحل مكعب ألغاز قياسي 3x3x3 في 0.305 ثانية فقط، وهو أسرع وقت تم تسجيله حتى الآن.

وسرعان ما انتشر الفيديو على نطاق واسع وتفاعل معه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في قسم التعليقات، وعلق أحد المستخدمين، قائلاً "تم حل مكعب روبيك قبل أن أغمض عيني". وكتب آخر أنه "من الجنون حقًا مدى سرعة ذلك". وكتب ثالث "هذا ما يستحق تسميته تحطيم الأرقام القياسية!". بينما اقترح شخص آخر إنشاء "موسوعة غينيس للأرقام القياسية للروبوتات".

تشير موسوعة غينيس للأرقام القياسية إلى أن أسرع متوسط وقت للإنسان لحل مكعب ألغاز 3x3x3 هو 4.48 ثانية، وقد حققه ييهينج وانج من الصين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه