;

بسبب تباطؤ المبيعات.. أبل تقدم خصومات هائلة على هواتف آيفون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مايو 2024
بسبب تباطؤ المبيعات.. أبل تقدم خصومات هائلة على هواتف آيفون

أطلقت شركة أبل، الرائدة في مجال التكنولوجيا، حملة ترويجية ضخمة على منتجاتها من هواتف آيفون، عبر موقعها الرسمي "Tmall"، في خطوة لتعزيز مكانتها في سوق الهواتف الذكية الصينيّة المُزدحم.

وتوفر الحملة، التي تستمر من 20 إلى 28 مايو، خصومات استثنائية تصل إلى 2300 يوان (ما يعادل 318 دولاراً أمريكياً) على طرازات آيفون المُختارة، متجاوزةً بذلك عروض الخصم السابقة التي قدمتها الشركة في فبراير الماضي.

وتأتي هذه الخطوة في ظل المنافسة الشديدة التي تواجهها الشركة أمام العلامات التجارية المحلية مثل هواوي، ويُعد هذا العرض هو الأضخم مقارنةً بالحملات السابقة، إذ وصل الحد الأقصى للخصومات المقدمة سابقاً نحو 1150 يواناً.

  • اقرأ أيضاً

أبل توقع اتفاقية مع "OpenAI" لدمج "تشات جي بي تي" في آيفون

وينطبق الخصم الأكبر على طراز iPhone 15 Pro Max بسعة 1 تيرابايت، بينما تشهد الطرز الأخرى أيضاً تخفيضات كبيرة في الأسعار. على سبيل المثال، تحصل النسخة ذات سعة 128 غيغابايت من طراز iPhone 15 الأساسي بخصم قدره 1400 يوان.

ويرجح اقتصاديون أن تكون أبل قد اضطرت لهذه التخفيضات في أعقاب إطلاق هواوي لسلسلة هواتفها الذكية الجديدة Pura 70 الشهر الماضي، وذلك بعد طرحها لهاتف Mate 60 في أغسطس الماضي، مما زاد الضغوط التنافسية على عملاق التكنولوجيا الأمريكية.

وخففت جهود الخصومات السابقة التي بذلتها أبل من تباطؤ المبيعات في الصين، حيث زادت شحناتها بنسبة 12% في مارس، وفقاً لبيانات من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CAICT).

ويمثل ما سبق تحسناً كبيراً مقارنة بالشهرين الأولين من عام 2024، عندما شهدت الشركة انخفاضاً في المبيعات بنسبة 37%.

  • اقرأ أيضاً

أبل تعتذر عن إهانة "تجربة الإبداع الإنساني" (فيديو)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه