;

بكتيريا بوجبات ماكدونالدز تؤدي لوفاة وإصابة العشرات بأمريكا

  • تاريخ النشر: منذ يوم
بكتيريا بوجبات ماكدونالدز تؤدي لوفاة وإصابة العشرات بأمريكا

هزت أزمة غذائية واسعة الولايات المتحدة بعد أن كشفت وزارة الزراعة الأمريكية عن أن البصل الطازج هو المصدر المحتمل لتفشي بكتيريا "الإشريكية القولونية" في وجبات مطاعم "ماكدونالدز"، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة العشرات.

وأدت هذه الأزمة إلى سلسلة من الاستدعاءات، حيث قامت شركة "تايلور فارمز" وهي المورد الرئيسي للبصل لماكدونالدز باستدعاء عدة دفعات من البصل الأصفر المنتج في منشأة بكولورادو، كما اتبعت العديد من سلاسل المطاعم الأخرى نفس الخطوة كإجراء احترازي عقب اكتشاف انتشار حالات الإصابة ببكتيريا الإشريكية القولونية، ومن بينها "برغر كنغ" و"كنتاكي" و"بيتزا هت" و"تاكو بيل"، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وتسببت بكتيريا "الإشريكية القولونية" في إصابة العشرات في عدة ولايات أمريكية، حيث تم الإبلاغ عن حالات عدوى في الفترة ما بين 27 سبتمبر و11 أكتوبر في تسع ولايات، مع تسجيل أعلى عدد من الحالات في كولورادو ونبراسكا.

  • اقرأ أيضاً

الإمارات تؤكد خلو وجبات ماكدونالدز من بكتيريا الإيكولاي

تعتبر بكتيريا "الإشريكية القولونية" من البكتيريا الضارة التي يمكن أن تسبب إسهالاً شديداً وتشنجات معوية، والتهاب الرئة، وفي بعض الحالات قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل الفشل الكلوي والوفاة.

وحذرت السلطات الصحية بالولايات المتحدة المستهلكين من تناول أي منتجات تحتوي على البصل الطازج من المورد المتورط، ودعت إلى ضرورة التخلص من أي بصل مشتبه به.

وتعمل السلطات حالياً على تتبع مصدر التلوث واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، كما أعلنت عدداً من شركات الأغذية أنها نعمل في الوقت الحالي على تعزيز إجراءات السلامة الغذائية في منشآتها.

  • اقرأ أيضاً

10 أماكن في منزلك يسكنها الآلاف من البكتيريا والجراثيم: طرق التنظيف

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه