;

تتخطى 1.8 مليون.. السعودية تعلن الأعداد الرسمية لحجاج 2024

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يونيو 2024
تتخطى 1.8 مليون.. السعودية تعلن الأعداد الرسمية لحجاج 2024

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية في بيان اليوم، تجاوز إجمالي أعداد الحجاج لهذا العام حاجز 1.8 مليون حاج، منهم 1.6 مليون قدموا من الخارج.

وبيَّنت الهيئة أن عدد الحجاج الذكور من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج بلغ (958,137) حاجًّا، بينما بلغ عدد الحاجَّات الإناث من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج (875,027) حاجَّةً.

 وحول إحصاءات الحجاج القادمين من خارج المملكة، أوضحت الهيئة أن نسبة الحجاج القادمين من الدول العربية بلغت (22.3%)، أما حجاج الدول الآسيوية عدا الدول العربية، فقد بلغت (63.3%)، بينما بلغت نسبة حُجاج الدول الأفريقية عدا الدول العربية (11.3%)، في حين بلغت نسبة حجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا والدول الأخرى غير المصنفة (3.2%).

 أما عن طُرق قدوم الحجاج من خارج المملكة، فقد وصل (1,546,345) حاجًّا عن طريق المنافذ الجوية، بينما وصل (60,251) حاجَّا عن طريق المنافذ البرية، فيما وصل عن طريق المنافذ البحرية (4,714) حاجًّا.

توافد حجاج بيت الله الحرام منذ صباح اليوم، على جبل الرحمة، مهللين مكبرين، تملأ قلوبهم الفرحة والسرور، بعد أن منّ الله عليهم بركن الحج الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات.

وأدى ضيوف الرحمن ركن الحج الأعظم في كل يسر واطمئنان، في ظل توافر الخدمات من جميع الجهات المعنية.

ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويُصلّون فيها المغرب والعشاء، ويبيتون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة؛ تأسياً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم؛ حيث بات فيها وصلى الفجر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه