;

ترامب يعود لـ"إكس" بعد طول غياب.. هذا ما جاء في أول تغريداته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أغسطس 2024
ترامب يعود لـ"إكس" بعد طول غياب.. هذا ما جاء في أول تغريداته

بعد غياب دام ما يقرب من عام، عاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للتغريد على حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً)، اليوم الاثنين، في خطوة تأتي بالتزامن مع مقابلة منتظرة له مع إيلون ماسك.

وجاءت التغريدة التي نشرها ترامب، على هيئة فيديو مصور مدته دقيقتان و31 ثانية، يظهر خلاله ترامب، وهو يلقي خطابات تتعهد بحماية الأمريكيين والدفاع عن البلاد، مع تسليط الضوء على فترته الرئاسية وما بعدها، بما في ذلك اقتحام منزله في مارالاغو من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي وتوجيه تهم ضده.

وفي مقطع من الفيديو، قال ترامب: "لم أكن أتخيل أن يحدث شيء كهذا في أمريكا. الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع بشجاعة عن أمتنا ضد من يسعون لتدميرها"، في إشارة إلى حديثه السابق عن قضيته في نيويورك المتعلقة بأموال "التستر".

  • اقرأ أيضاً

بايدن يشرح أسباب انسحابه من سباق الرئاسة لأول مرة منذ تنحيه

كما يظهر الفيديو العديد من المشاهد لمؤيديه، بالإضافة لمقطع من ظهوره في البيت الأبيض برفقة السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب، دون الإشارة إلى منافسته، نائبة الرئيس كامالا هاريس، أو الحزب الديمقراطي.

تأتي عودة ترامب إلى منصة "إكس" في وقت يستعد فيه لإجراء مقابلة مع ماسك في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، حيث أعلن ماسك أن المقابلة ستكون "بدون نص مسبق وبدون قيود على المواضيع"، ودعا متابعيه إلى تقديم أسئلتهم مسبقاً.

وكان ترامب قد حُظر من "إكس" بعد نشر تغريدات اعتُبرت أنها قد تحرض على العنف، بما في ذلك قوله: "لن يتم تجاهل أو التعامل بشكل غير عادل مع 75 مليوناً من الوطنيين الأمريكيين العظماء الذين صوتوا لي من أجل أمريكا أولاً، وجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!".

وقد أعاد ماسك تفعيل حساب ترامب بعد استحواذه على تويتر في عام 2022، إلا أن الرئيس السابق اختار الاستمرار في استخدام منصته الخاصة، "تروث سوشيال".

  • اقرأ أيضاً

حركة حاسمة في أقل من ثانية أنقذت ترامب من الاغتيال.. ما هي؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه