;

تفجيرات وقتلى ورهائن.. تفاصيل حادث إرهابي هز العاصمة التركية

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
تفجيرات وقتلى ورهائن.. تفاصيل حادث إرهابي هز العاصمة التركية

شهدت العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء، هجوماً مسلحاً على مقر شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش"، وهي إحدى أهم الشركات الحكومية في البلاد.

وأكدت مصادر أمنية تركية وقوع انفجار وإطلاق نار كثيف داخل مقر الشركة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، فيما أفادت التقارير الأولية أن مسلحين مجهولين اقتحموا المبنى واحتجزوا عدداً من الرهائن.

وقد هرعت قوات الأمن التركية إلى مكان الحادث، بما في ذلك القوات خاصة، لمحاصرة المهاجمين وإنقاذ الرهائن، وشوهدت طائرات هليكوبتر تحلق فوق المنطقة لدعم العملية الأمنية.

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، في تصريحات تلفزيونية، إن هناك عدداً من القتلى والجرحى جراء الهجوم، دون أن يدلي بتفاصيل أكثر حول هوية المهاجمين أو دوافعهم.

  • اقرأ أيضاً

لماذا تنكرت شرطة مدينة أمريكية في هيئة دجاجة؟.. السبب غريب

ووفقاً لقناة "NTV" التركية، وصل المهاجمون إلى بوابة المجمع داخل سيارة أجرة خلال فترة تغيير طاقم الحراسة، حيث قام أحدهم بتفجير قنبلة، في حين تمكن الآخرون من اقتحام المبنى.

وأشارت القناة إلى أن إطلاق النار لا يزال مستمراً داخل الموقع، وهناك احتمالات بأن بعض العاملين قد تم احتجازهم كرهائن.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات من كاميرات المراقبة بالموقع، تظهر رجلاً يرتدي ملابس مدنية ويحمل حقيبة ظهر وبندقية، في إشارة إلى أحد منفذي الهجوم.

وتعتبر شركة "توساش" من الشركات الاستراتيجية لتركيا، حيث تقوم بتصنيع وتطوير مختلف أنواع الطائرات والمعدات العسكرية والفضائية، ، إضافة إلى المركبات الجوية بدون طيار ومنظومات الدفاع والفضاء.

  • اقرأ أيضاً

مقتل 30 شخصًا في انفجار منجم للفحم في إيران

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه