;

ثورة في عالم الهواتف الذكية.. آبل تكشف رسميا عن "آيفون 16"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
ثورة في عالم الهواتف الذكية.. آبل تكشف رسميا عن "آيفون 16"

تستعد شركة آبل لإطلاق أحدث منتجاتها، بما في ذلك هاتف "iPhone 16" الجديد، خلال حدثها السنوي الأكبر، الذي يقام مساء اليوم الاثنين.

موعد حدث آبل السنوي 2024

وخلال ساعات قليلة، ستتجه أنظار المهتمين بالتكنولوجيا حول العالم إلى مقر شركة Apple في كوبيرتينو، بولاية كاليفورنيا، لمتابعة الحدث الضخم الذي يأتي هذا العام تحت شعار "حان وقت الإشراق".

وخلال السنوات الأخيرة، أصبح حدث آبل الخريفي واحداً من أهم الفعاليات السنوية للشركة، حيث تعرض عادةً سلسلة من الأجهزة الجديدة، وتحدد اتجاه موسم التسوق خلال الأعياد، وهي الفترة الأكثر ازدحامًا والأكثر ربحاً لعملاق التكنولوجيا الأمريكية.

ماذا ينتظرنا في حدث آبل السنوي 2024؟

قبل ساعات قليلة من الحدث، انتشرت تقارير حول تحول آبل من شاشات LCD إلى شاشات OLED، كما ادعى البعض أن هاتف "آيفون 16" الجديد سيأتي مع زر مخصص للتصوير الفوتوغرافي، فضلاً عن توسيع ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها “Apple Intelligence”، وألوان جديدة لتصميم الهواتف.

  • اقرأ أيضاً

قبل إطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن مميزات آيفون 16 الجديد

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت آبل في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) عن طرق متعددة تعتزم من خلالها دمج ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها، كان من أبرزها توسيع الشراكة مع "OpenAI" لدمج تقنية "ChatGPT" مع المساعد الصوتي Siri ليصبح أكثر "طبيعياً".

تأتي إعلانات "آبل" في حدث "WWDC" ووعودها بتضمين المزيد من الذكاء الاصطناعي كتغيير استراتيجي بعد أن تراجعت أمام منافسيها مثل مايكروسوفت في إطلاق أدوات الذكاء الاصطناعي الموجهة للمستهلكين، إذ كان تردد الشركة في تقديم ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة مصدراً للإحباط للمستثمرين والمحللين الذين كانوا ينتظرون إصدار الشركة الخاص بتلك التكنولوجيا.

تداعيات احتدام المنافسة بين آبل وهواوي 

وارتفع سعر سهم Apple بشكل ملحوظ هذا العام مع ارتفاع حماس السوق للذكاء الاصطناعي التوليدي ونمو الإيرادات الذي دعم أسهم التكنولوجيا الكبرى.

ومع ذلك، واجهت الشركة تباطؤاً عالمياً في مبيعات الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى صعود منافسين مثل Huawei في الأسواق الرئيسية، وخاصة الصين، إذ من المتوقع أن تطلق Huawei خطها الخاص من المنتجات الجديدة في غضون ساعات من حدث Apple.

  • اقرأ أيضاً

"هواوي" تتحدى "آبل" بمنتج جديد تكشف عنه وقت إطلاق "آيفون 16"

نمو قياسي لـ"ChatGPT": أكثر من 200 مليون مستخدم نشط أسبوعيا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه