;

جمال سجاتي يهدي الجزائر برونزية سباق 800 متر بأولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
جمال سجاتي يهدي الجزائر برونزية سباق 800 متر بأولمبياد باريس

حقق العداء الجزائري جمال سجاتي إنجازاً كبيراً بفوزه بأول ميدالية أولمبية في مسيرته، وذلك بعد تتويجه ببرونزية سباق 800 متر ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.

وتمكن سجاتي (25 عاماً)، من إنهاء السباق في المركز الثالث، مسجلاً زمن قدره 1:41.50 دقيقة، خلف البطل الكيني إيمانويل وانيونيي الذي سجل 1:41.19 دقيقة، وبطل العالم الكندي ماركو أروب الذي حل في المركز الثاني بزمن 1:41.20 دقيقة.

أولمبياد باريس 2024

وتختتم منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، غداً الأحد، بعد نحو أسبوعين من الإثارة والمتعة والتنافس الشرس بين الرياضيين، تحقق خلالهم أحلام بعض الأبطال بالصعود إلى المجد الأولمبي، فيما تأجلت آمال البعض الآخر إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، التي تقام في لوس أنجلوس بعد 4 أعوام.

  • اقرأ أيضاً

أحمد الجندي يحقق ذهبية الخماسي الحديث بأولمبياد باريس 2024

وكانت الإثارة حاضرة أيضاً خارج ملاعب وحلبات المنافسة، حيث اشتكى العديد من الرياضيين من الظروف المعيشية في القرية الأولمبية، واستبعد بعض الرياضيين بسبب عدد من الحوادث غير الأخلاقية.

وألقت التغيرات المناخية بظلالها على بعض المنافسات، كان أبرزها رياضة الترياثلون، التي تأجلت لأكثر من مرة بسبب ارتفاع نسب التلوث في نهر السين.

كما أثيرت العديد من القضايا الشائكة خلال الدورة الأولمبية، بما في ذلك تعرض الملاكمة الجزائرية إيمان خليف للتنمر بسبب شكلها؛ مما دفع بعض منافسيها للتشكيك في جنسها، قبل أن تنصفها اللجنة الأولمبية.

  • اقرأ أيضاً

أفضل 75 صورة من أولمبياد باريس 2024.. لقطات سيخلدها التاريخ


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه