;

حاكم الشارقة يوجه بتوصيل الغاز الطبيعي لكافة مناطق الإمارة

  • تاريخ النشر: منذ يوم
حاكم الشارقة يوجه بتوصيل الغاز الطبيعي لكافة مناطق الإمارة

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هيئة الكهرباء والمياه والغاز بتوصيل خدمة الغاز الطبيعي إلى جميع مناطق الإمارة، بهدف تحسين مستوى الحياة وتوفير الخدمات الأساسية للسكان.

مشروع توصيل الغاز للمنطقة الوسطى

وأعلن المهندس إبراهيم البلغوني، مدير إدارة الغاز الطبيعي بهيئة الكهرباء والمياه والغاز في الشارقة، خلال حديثه في برنامج "الخط المباشر" على إذاعة الشارقة مع الإعلامي محمد خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أن الهيئة باشرت العمل على توصيل الغاز الطبيعي للمنطقة الوسطى من الإمارة.

وأوضح البلغوني، أن طول شبكة الغاز الجاري تنفيذها بتوجيه من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، تبلغ 50 كيلومتراً بتكلفة تصل إلى خمسة عشر مليون درهم.

مراحل المشروع

وأشار البلغوني أن المشروع ينقسم إلى أربع مراحل، وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى في مدينة البطائح، والتي يستفيد منها 1200 مواطن، كما تم إنجاز المرحلة الثانية في منطقة البرير.

وأردف أنه يجري حالياً العمل على المرحلة الثالثة، والتي تشمل توصيل الغاز إلى مدينة الذيد، وتحديداً حي جبل عمر، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال شهرين. بالإضافة إلى ذلك، تشمل المرحلة الثالثة إنشاء خط نقل بطول 13 كيلومتراً لتغطية حي تل الزعفران ومنطقتي الحصن 1 و2.

محطة ضخ جديدة في الذيد

ولفت البلغوني إلى أن المرحلة الرابعة والأخيرة من المشروع تتضمن إنشاء محطة ضخ للغاز الطبيعي في مدينة الذيد، بتكلفة تصل إلى 5 ملايين درهم، حيث سيسهم هذا المشروع في توصيل الغاز لجميع المنازل في المنطقة، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل بناءً على توجيهات سمو حاكم الشارقة لتقديم خدمات تضمن حياة كريمة للسكان.

أولوية للقطاع السكني

وأكد البلغوني أن توجيهات سموه تهدف إلى توفير خدمة الغاز الطبيعي للأهالي بشكل سريع، مع إعطاء الأولوية للقطاع السكني، يليه القطاعان التجاري والصناعي، بهدف تحسين مستوى الخدمات وتلبية احتياجات السكان في مختلف مناطق الإمارة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه