;

حقيقة مد اليوم الدراسي إلى الساعة 7:30 مساءً في مصر

  • تاريخ النشر: السبت، 07 سبتمبر 2024
حقيقة مد اليوم الدراسي إلى الساعة 7:30 مساءً في مصر

تداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الجمعة، بعض الأنباء حول إصدار وزارة التربية والتعليم المصرية، قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها، نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

حقيقة مد اليوم الدراسي إلى الساعة 7:30 مساءً في مصر

نفت وزارة التربية والتعليم المصرية، ما تم تداوله على بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأكدت وزارة التربية والتعليم المصرية، في بيان رسمي نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم السبت، أنه لا صحة لمدة اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.


 

وأوضحت الوزارة أن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفقًا لطبيعتها وظروفها، سيكون نهاية اليوم الدراسي في الفترة المسائية فيها الساعة 5:30 مساءً، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشدت وزارة التربية والتعليم المصرية وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه