;

راكب ينجح في قيادة طائرة للهبوط بسلام بعد تعرض الطيار لإغماء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 أكتوبر 2024
راكب ينجح في قيادة طائرة للهبوط بسلام بعد تعرض الطيار لإغماء

تمكن راكب وحيد على متن طائرة صغيرة، من الهبوط بها بسلام في مطار ميدوز فيلد بمدينة بيكرسفيلد بولاية كاليفورنيا، وذلك بعد أن فقد الطيار وعيه أثناء الرحلة.

واستجابت طواقم العمليات الجوية والبحرية التابعة للجمارك وحماية الحدود الأميركية، لحالة طوارئ جوية نادرة من نوعها، حيث أبلغ الراكب عن فقد الطيار لوعيه بشكل مفاجئ.

وبحسب ما ذكرته إدارة الطيران الفيدرالية، فقد تمكن طاقم الإنقاذ الجوي من التواصل مع الراكب الذي لم يكن لديه رخصة طيران، ولكن كان لديه معرفة مبدئية بأجهزة الطائرة، وتم إرشاده بتعليمات دقيقة حول كيفية توجيه الطائرة إلى المطار وهبوطها بسلام.

وقال براندون تاكر، مدير عمليات فرع سان دييغو للعمليات الجوية والبحرية: "هذا يُعد دليلاً حقيقياً على كفاءة أطقم الطيران لدينا، وسرعة التنسيق مع شركائنا في إدارة الطيران الفيدرالية، والتعاون من جميع الجهات المعنية لضمان هبوط آمن".

  • اقرأ أيضاً

لماذا يمنع الطيارون من إطلاق اللحى؟.. سر خطير يكشف لأول مرة

وكانت إدارة الطيران الفيدرالية قد تواصلت مع وحدة الطيران التابعة لإدارة العمليات الجوية والبحرية في ريفرسايد للمساعدة، حيث كان الراكب على دراية بتحكمات الطائرة.

ووفقاً لما ذكرته تقارير إعلامية، فإن الطائرة التي نجت من التحطم بأعجوبة كانت من طراز "سوبر كينغ إير 350ER"، وهي طائرة توربينية ثنائية المحركات، تتميز بسرعة قصوى تصل إلى 250 ميلاً في الساعة، ومدى أقصى يبلغ 1,380 ميلاً، وارتفاع تحليق يصل إلى 35,000 قدم، وتتمتع بمزايا تقنية عالية، حيث تحتوي على رادار للبحث البحري ورادار جوي، بالإضافة إلى مستشعرات بصرية حرارية.

واستخدمت طواقم الإنقاذ طائرة متعددة الأدوار لملاحقة الطائرة التي كانت بدون قائد، وجرى تقديم إرشادات للراكب حول المسار الصحيح للوصول إلى مطار ميدوز فيلد في بيكرزفيلد.

وقد اعتمدت الطواقم على الاتصالات اللاسلكية والتواصل البصري لمرافقة الطائرة، بينما قدمت وحدة مراقبة حركة الطيران في المطار تعليمات الهبوط للراكب، مما مكّنه من الهبوط بأمان.

وأعرب الراكب عن امتنانه الشديد لجهود طاقم الإنقاذ، مؤكدًا أنه لم يتوقع أن يتمكن من الهبوط بالطائرة بسلام دون مساعدتهم. وقد وصف اللحظات الأولى للطوارئ بأنها كانت مليئة بالقلق، ولكنه تمكن من الحفاظ على هدوئه واتباع تعليمات طاقم الإنقاذ بدقة.

  • اقرأ أيضاً

خطة لتصميم أول طائرة ركاب تعمل بالذكاء الاصطناعي.. بدون طيار

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه