;

رياح عاتية تزيح طائرة بعيداً عن بوابة مطار أمريكي "فيديو"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو 2024
رياح عاتية تزيح طائرة بعيداً عن بوابة مطار أمريكي "فيديو"

في مشهد غير عادي، دفعت الرياح القوية طائرة بعيداً عن بوابة مطار دالاس فورت وورث في الولايات المتحدة.

ووثق مقطع فيديو اللقطات المثيرة للاهتمام، حيث يمكنك مشاهدة طائرة الخطوط الجوية الأمريكية بوينغ 737-800، التي تزن حوالي 90 ألف رطل، وهي تتحرك من مكانها بفعل الرياح القوية.

بالنسبة إلى الخطوط الجوية الأمريكية، كانت هذه الطائرة واحدة من "عدة طائرات" تأثرت برياح بلغت سرعتها 80 ميلاً في الساعة، مما تسبب في توقف المطار عن العمل بما يصل إلى 700 طائرة.

ومن حسن الحظ، لم يكن هناك أحد على متن الطائرة، لحظة تعرضها لهذه الرياح العاتية، ووفقًا لممثل شركة الطيران، فإن موظفي الصيانة "يجرون حاليًا عمليات تأكد شاملة من سلامتها وسيقومون بإجراء أي إصلاحات مطلوبة".

وقد حصد المقطع المتداول على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، الكثير من التفاعل من رواد الإنترنت. وقال أحد المستخدمين "يبدو أن الرياح القوية التي اجتاحت ذيل الطائرة وكانت بمثابة شراع لدفع الطائرة بعيدًا عن البوابة".

وكتب شخص آخر: "على الرغم من قصص الطيران المخيفة هذه، إلا أننا نواصل الطيران، فماذا يمكننا أن نفعل؟" وقال أحد المستخدمين "هذا جنون". وكتب آخر "لقد كانت الرياح عاصفة في منطقة دالاس اليوم، لكنني لم أدرك أن الأمر كان بهذا المستوى من الجنون".

والجدير بالذكر أن سقف مستودع تجاري كبير قريب من المطار تحطم بسبب الرياح العاتية نفسها. ومع هبوب رياح قوية على تكساس والولايات المجاورة لها صباح الثلاثاء، تم تأجيل أو إلغاء ما يقرب من 90 في المائة من رحلات المغادرة من مطار دالاس فورت ورث الدولي.

ولقي شخص واحد على الأقل مصرعه وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 600 ألف شخص في تكساس، حيث جلبت العواصف الشديدة موجة أخرى من الطقس القاسي إلى ولاية لا تزال تتعافى من العواصف المدمرة والمميتة التي اجتاحتها في الأسابيع الأخيرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه