;

"ساندوتش مكسيكي" ينجي صاحب مطعم من حكم قضائي بالإغلاق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 مايو 2024
"ساندوتش مكسيكي" ينجي صاحب مطعم من حكم قضائي بالإغلاق

في قضية طريفة أثارت ضجة واسعة، حسم قاضٍ في ولاية إنديانا الأمريكية الجدل الدائر حول مجمع كوينتانا بلازا التجاري في فورت واين، بالإقرار بأن الـ"تاكوس" والـ"بوريتوس" يُعتبران "ساندوتشات على الطراز المكسيكي" وعليه لا يحق للسكان المطالبة بإغلاق مطعم "ذا فيموس تاكو" الشهير.

تفاصيل الواقعة

تدور القصة حول مجمع تجاري جديد قيد الإنشاء بمدينة فورت واين، حيث نص اتفاق مكتوب بين المطور العقاري "مارتن كينتانا" ورابطة ملاك الشقق السكنية المجاورة على منع افتتاح مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية التقليدية مثل ماكدونالدز وآربي ووديز.

وتضمنت الاتفاقية السماح بفتح مطاعم تقدم "ساندوتشات حسب الطلب"، مع ذكر "سابواي" و"جيمي جونز" كأمثلة، بالإضافة إلى حظر المطاعم المسموح بها تقديم خدمات الجلوس في الهواء الطلق، أو الخدمة السريعة عبر السيارة، أو تقديم المشروبات الكحولية.

كيف بدأ النزاع؟ 

وفي عام 2022، أبرم كوينتانا صفقة لافتتاح فرع لسلسلة مطاعم "ذا فيموس تاكو" المكسيكية الشهيرة داخل المجمع التجاري، ووافقت رابطة الملاك على التعديل، إلا أن لجنة تخطيط مقاطعة "آلن" رفضت التعديل استناداً للاتفاقية الأصلية.

القضاء يُنصف المطعم

وأُحيل النزاع إلى القاضي كريج ج. بوباي من محكمة ألين العليا، الذي أصدر حكماً مفاجئًا لصالح المطعم المكسيكي، قضى بأن افتتاح المطعم لا يتطلب تعديلاً للاتفاقية الأصلية.

وكتب بوباي في حيثيات قراره: "سيقدم مطعم (ذا فيموس تاكو) المقترح (تاكوس) و(بوريتوس) وأطعمة مكسيكية أخرى حسب الطلب، ولن يكون لديه جلوس خارجي أو خدمة سيارات أو تقديم للكحول".

"الساندوتشات المكسيكية" لا تعد خرقا للاتفاقية

والأهم من ذلك، اعتبر القاضي أن "التاكوس" و"البوريتوس" يعتبران "ساندوتشات على الطريقة المكسيكية"، وبالتالي لا ينتهك الاتفاق الأصلي الذي قُصد منه منع مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية.

وأضاف القاضي أن الاتفاقية الأصلية ستنطبق أيضاً على المطاعم التي تقدم أطعمة حسب الطلب مثل "الجيروس" اليوناني، و"النان" الهندي، و"البانه مي" الفيتنامي.

وبناء على ما سبق، تم تجهيز "ذا فيموس تاكو" بالمعدات واللافتات في المجمع التجاري، لكن لم يتضح بعد موعد افتتاح المطعم.

  • اقرأ أيضاً

وفاة مراهق أمريكي بسبب تناوله "رقاقة بطاطا حارّة جدا"

غرائب الطعام في الصين.. استمتع بوجبة خفيفة من الثلج المشوي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه