;

شقة من غرفة واحدة تثير جدلا بسبب سعرها الخرافي.. كم يبلغ؟

  • تاريخ النشر: منذ يومين
شقة من غرفة واحدة تثير جدلا بسبب سعرها الخرافي.. كم يبلغ؟

أثار إعلان عن شقة مكونة من غرفة نوم واحدة، كانت في الأصل مرآب، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا، وذلك بسبب سعرها المبالغ فيه.

وحازت هذه الشقة، التي تبلغ مساحتها 545 قدماً مربعاً، على شهرة واسعة عبر الإنترنت، بعد أن عثرت مستخدمة على "تيك توك" تدعى "شارلوت موران"، على إعلان لها بموقع "رايتموف"، حيث ظنت في البداية أنها تتعلق بالعقار المجاور المكون من ثلاث غرف نوم بسبب "سعرها الباهظ جداً"، على حد زعمها.

وقالت مستخدمة "تيك توك" في منشورها، إن "الغرفة التي يتم تسويقها بواسطة وكالات وينكويرث العقارية كمساحة "تم تجديدها بشكل جميل" يبلغ سعرها خمسمئة وخمسة وعشرين ألف جنيه إسترليني".

  • اقرأ أيضاً

حقائق مثيرة عن أصغر منزل في العالم.. يحتوي على جميع المرافق

وبحسب الإعلان، سيحصل المشتري على غرفة نوم وحمام ومطبخ ومساحة لتناول الطعام، مقابل هذا المبلغ.

ورغم تزايد أسعار العقارات في لندن، أشار مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن السعر لا يعكس متوسط تكلفة العقارات في منطقة هاكني، والتي تبلغ حالياً حوالي 710,000 جنيه إسترليني، للعقار متوسط المساحة حسب تقارير "رايتموف".

وعلى نفس الشاكلة، أشار قاطنو الحي الذي تقع فيه الشقة، أن السعر المعروضة به يعتبر "مبالغاً فيه جداً بالنسبة إلى حجمها".

وقال أحد هؤلاء، في تصريحات لصحيفة "الميرور":" المنزل غريب جدًا، وبصراحة لا يستحق هذا المبلغ. تم بيع شقة مكونة من ثلاث غرف نوم في نفس الشارع مقابل 535,000 جنيه إسترليني. الشقة بالكاد تتسع لشخصين، لا أعلم من سيرغب في شرائها".

وفي عام 2004، منحت بلدية هاكني إذن التخطيط للمالكين لتحويل حظيرة أو غرفة تخزين إلى منزل مكون من غرفة نوم واحدة، وفقاً لتقارير "مايلندن".

ومع ذلك، تم رفض اقتراحات لإضافة طابق إضافي في يوليو الماضي، بعد عقدين من الزمن، لتوفير غرفة نوم وحمام خاص ومنطقة تخزين، حيث اعتبر موظف التخطيط أن هذا التطوير سيكون متعارضاً بشكل غير مقبول مع الطابع العام للمنطقة.

  • اقرأ أيضاً

تعرف على المنزل الأكثر عزلة في العالم.. جنة الانطوائيين

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه