;

"صديقي للأبد".. محمد صلاح يودع يورغن كلوب بكلمات مؤثرة

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مايو 2024
"صديقي للأبد".. محمد صلاح يودع يورغن كلوب بكلمات مؤثرة

ودّع النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، مدربه الألماني يورغن كلوب، بكلمات مؤثرة غلب عليها التقدير والإطراء، وذلك عشية رحيل المدرب عن الفريق بعد 7 سنوات حافلة بالإنجازات.

جاء ذلك في مقتطفات من وثائقي جديد نشرتها منصة سكاي سبورتس، ظهر فيها محمد صلاح وهو يتحدث عن كلوب، بينما يشاهد المدرب الألماني المقطع الذي عرض عليه.

في الوثائقي، يسترجع صلاح ذكرياته مع كلوب، بدءًا من أول مكالمة هاتفية جمعتهما قبل عدة أعوام، حيث شرح له كلوب مشروع بناء الفريق الجديد للريدز ورغبته في أن يلعب على الجناح الأيمن بوجود ساديو ماني على اليسار وروبرتو فيرمينو في المنتصف.

  • اقرأ أيضاً

محمد صلاح على رأس قائمة المرشحين لأفضل لاعب بأوروبا في 2024

وأضاف: "قال لي إن مستواي سيتطور ووعدني بإعطائي الحرية التي أريدها، ثم قلت له حسنا أنا قادم، وتستطيع رؤية ما حدث بعد ذلك".

ذكريات لا تُنسى

وتناول الوثائقي الذي أنتجته شبكة سكاي سبورتس، وسيعرض قريبا بالتزامن مع رحيل كلوب، مسيرة صلاح مع ليفربول تحت قيادة المدرب الألماني، حيث استعرض أبرز الذكريات التي جمعتهما، مثل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

ويقول صلاح خلال مقتطف آخر من الوثائقي: "تواجدنا أنا وكلوب معا لمدة 7-8 أعوام، لدينا العديد من الذكريات، لكن ذكرى تتويجنا بلقب الدوري عندما فاز تشيلسي على مانشستر سيتي، وكذلك الحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا، أشياء عاطفية، ستبقى في ذاكرتي دائما".

كلمات من القلب

وأكد صلاح على أن علاقته بكلوب تتجاوز كونهما مدرباً ولاعباً، بل هي صداقة قوية قائمة على الاحترام والتقدير المتبادل.

ووجه صلاح رسالة مؤثرة لكلوب، قائلاً: "لأكون صادقًا، هو طورني كلاعب وأنا ساعدته كثيرا، ساعدنا بعضنا البعض بطريقة كبيرة للغاية، وأعطينا كل شيء للنادي من أجل التتويج بالألقاب، لكن على المستوى الشخصي إذا حدثت لي مشكلة أستطيع اللجوء له وطلب نصيحته، التواصل بيننا سيبقى للأبد، هذه ليست مجرد علاقة عمل".

وتأتي هذه التصريحات في ظل حديث عن توتر علاقة صلاح بكلوب مؤخراً، حيث شهدت الفترة الماضية خلافاً علنياً بين الثنائي خلال مباراة وست هام قبل حوالي شهر تقريباً.

مسيرة صلاح تحت قيادة كلوب

يُعدّ محمد صلاح أحد أهم اللاعبين الذين مروا على ليفربول في عهد المدرب يورجن كلوب، حيث تألق خلال تلك الفترة وساهم بشكل كبير في تحقيق العديد من الإنجازات، تاركًا إرثًا سيظل محفوراً في ذاكرة جماهير "الريدز".

وتحت قيادة كلوب، حصل صلاح على جائزة هداف الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، وتُوج بجائزة لاعب العام في إنجلترا مرتين، بالإضافة إلى جائزة بوشكاش ولقب أفضل لاعب في إفريقيا مرتين.

المدرب الجديد لليفربول

ويتولى أرني سلوت، المدير الفني الحالي لفريق فينورد الهولندي، مهام الإدارة الفنية لنادي ليفربول الإنجليزي بدءًا من الموسم الكروي 2024-2025، خلفاً ليورغن كلوب الذي يغادر "الريدز" بعد مسيرة حافلة دامت قرابة تسع سنوات.

وقال سلوت في مؤتمر صحفي عقد أمس الجمعة: "يسعدني تأكيد أنني سأتولى تدريب ليفربول في العام المقبل. أتطلع بشدة إلى هذا التحدي الجديد، وأنا متحمس للعمل مع لاعبين من طراز عالمي وجماهير رائعة".

  • اقرأ أيضاً

تقارير: ليفربول يفتح الباب أمام رحيل محمد صلاح الصيف المقبل

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه