;

قصة المبنى السكني الأكثر ازدحامًا بالعالم.. مدينة في حد ذاته

يقطنه 20 ألف شخص، ويحتوي على 3708 شقة مع 35 مدخلًا و25 طابقًا

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
قصة المبنى السكني الأكثر ازدحامًا بالعالم.. مدينة في حد ذاته

ترتبط كلمة الازدحام عاجة بالطرق وحركة المرور، حيث توجد في جميع أنحاء العالم العديد من الشوارع المزدحمة، والتي تشكل أزمة مرورية حقيقة سواء على المشاة أو أصحاب المركبات. لكن يمكن أن يتسع مفهوم الازدحام ليشمل أيضا المباني والمنشآت، حيث توجد العديد من الأماكن التجارية والعقارات المزدحمة. لكن هل سمعت يوما عن المبنى الأكثر ازدحامًا في العالم؟

في هذا التقرير، نستعرض معكم قصة هذا المبنى، وموقعه الجغرافي، ولماذا يعد الأكثر ازدحامًا في العالم، وما أسباب هذا الازدحام. وغيرها من المعلومات والحقائق عن هذا المبنى.

ما هو المبنى الأكثر ازدحامًا؟

في روسيا، يمكن أن تسمع عن كثير من المنشآت المثالية والغريبة والتاريخية، لكن هناك أيضا مبنى يحظى بشهرة واسعة، حيث يوصف بأنه الأكثر ازدحامًا في العالم. يرجع ذلك إلى حقيقة أن هذا المبنى يستضيف 20 ألف شخص. والأكثر غرابة، إن السكان لا يحتاجون أبدًا إلى مغادرته أبدًا، في ظل وجود أغلب الخدمات التي يحتاجونها فيه.

يضم هذا المبنى الضخم 3,708 شقة موزعة على 25 طابقًا و35 مدخلًا. كما يقع بالقرب من سانت بطرسبرغ، ويعتبر أكثر ما يميز هذه المنطقة، حيث يعد هذا المبنى العملاق مدينة صغيرة في حد ذاته. ويصفى كثيرون من السكان المحيطين بأنه أِبه بمساكن "النمل البشري" بسبب أعداد الناس الهائلة الموجودة فيه.

المبنى العملاق 2

مواصفات الشقق داخل المبنى

تتكون معظم الشقق داخل هذا المبنى الضخم من غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم. وفي كل طابق، هناك متوسط ​​يتراوح بين حوالي أربع إلى ست شقق. كما يمكن الوصول إلى هذه الشقق داخل المبنى الضخم من خلال المصاعد، حيث يحتوي كل قسم من المجمع على أربعة مصاعد سريعة لإراحة السكان.

لا يحتوي هذا المبنى الروسي العملاق على شقق سكنية فقط، بل تم تخصيص الطابق الأول وتأجيره بالكامل إلى الشركات. الأمر الذي يوفر المزيد من الراحة الكبيرة للسكان، نظرا لوجود العديد من الخدمات المتاحة، ليس فقط التجارية، حيث توجد أيضا العديد من المحلات التجارية، ولكن حتى الخدمية، سواء القانون أو المحاسبة أو غيرها.

وتتمثل المرافق التجارية المتاحة داخل المبنى في سبعة محلات بقالة، وثلاثة صالونات تجميل، وروضة أطفال خاصة، ومجموعة من المقاهي ومكتب بريد، وغيرها من الأشياء الأخرى. مما يجعل المبنى أشبه بمدينة خاصة.

آراء السكان المقيمين فيه

يقول بعض السكان في تصريحات إعلامية، أن المبنى يحتوي على مرافق لا تصدق للسكان. وأنهم يقضون أشهر دون حاجة إلى مغادرة المبنى، نظرًا لأنه أشبه بمجمع يحتوي على كل ما يحتاجونه. كما أن مواقف السيارات مجانية، ولا يوجد إزعاج أو ضوضاء؛ لأن الجدران سميكة بين الشقق.

كذلك، يصف أحد مستخدمي موقع ريديت، والذي يعيش في هذا المجمع السكني الضخم بالقرب من سانت بطرسبرغ منذ ثماني سنوات، أن المبنى أصبح من أشهر معالم المنطقة بين السكان المحليين. كما أصبح معروفا بين العاملين، حيث يحصلون على شقق فيه للراحة، نظرًا لموقعه الملائم وأسعاره المناسبة.

يؤكد مستخدم آخر على نفس الفكرة، مشيرا إلى أن الشقق في وسط مدينة سانت بطرسبرغ قديمة وأسعارها مكلفة للغاية، مما يجعل هذا المجمع خيارًا جذابًا للعمال.

ومع ذلك، فإن هذا المبنى السكني الضخم الذي يضم آلاف السكان يأتي مع بعض الصعوبات والتحديات. على سبيل المثال، يشكو أحد السكان من الطوابير الطويلة أمام المصاعد كل مساء، تمامًا مثل المعاناة من أجل انتظار وسائل النقل العام.

ورغم ذلك، يصر السكان على حبهم للعيش في هذا المجمع العملاق؛ بسبب موقعه الملائم ووجود كل ما يحتاجونه بداخله.

أسعار شقق المبنى العملاق

في عام 2015، تم افتتاح هذا المبنى الضخم، وازدادت شعبيته بعد طرح الشقق في السوق للبيع أو الإيجار. يعزى ذلك إلى المرافق المتكاملة التي يوفرها للسكان.

كان السعر الأصلي للشقق عند طرح هذا المبنى في السوق حوالي ثلاثين ألف جنيه إسترليني. لكن الآن ارتفعت الأسعار بشكل كبير، حيث تبلغ تكلفة شقة بغرفتي نوم حاليًا حوالي ستة وسبعين ألف جنيه إسترليني.

رموز معمارية أخرى في المنطقة

يعتبر هذا المبنى في المنطقة جزءا من المعالم، لكن المعلم الأبرز بالقرب منه هو مركز لاختا العملاق، تحديدا على بعد 12 كيلومترًا خارج سانت بطرسبرغ. يعد لاختا أطول ناطحة سحاب في أوروبا، حيث يتفوق في ارتفاعه على مبنى إمباير ستيت.

يبلغ مركز لاختا الروسي 87 طابقا، على ارتفاع 1,516 قدمًا، مما يجعله أطول مبنى في أوروبا كلها. وبذلك يتجاوز أيضا برج الاتحاد الموجود في موسكو. ويتميز بشكله الغريب على شكل إبرة.

يضم مركز لاختا مسرحًا في الهواء الطلق بسعة 2000 مقعد، بالإضافة إلى مركز رياضي ومحلات تجارية ومطاعم ومكاتب. يحتل أيضًا المركز السادس عشر ضمن المباني الأطول في العالم. وتتكون واجهته من 16,500 لوح زجاجي مزود بستائر آلية لتقليل فقدان الحرارة.


 

معلومات عن المبنى الأكثر ازدحاما

. تم الانتهاء من تشييده عام 2015.

. يقطنه 20 ألف شخص.

. يحتوي المبنى على 3708 شقة مع 35 مدخلًا و25 طابقًا.

. تتكون معظم الشقق من غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم.

. يبلغ متوسط ​​عدد الشقق في كل طابق حوالي أربع إلى ست شقق.

. تم تأجير الطابق الأول بالكامل من المبنى للشركات.

. يوجد بالمبنى ثلاثة صالونات تجميل، وروضة أطفال خاصة، وعددًا كبيرًا من المقاهي، ومكتب بريد، وغيرها.

. يبلغ سعر الشقة الجديدة المكونة من غرفتي نوم حوالي ستة وسبعين ألف جنيه إسترليني.

في النهاية، يؤكد لنا هذا المبنى الضخم المزدحم إنه رغم أن فكرة العيش على مقربة من العديد من الأشخاص، ووسط مكان مليء بالبشر قد يبدو وكأنه كابوس حقيقي، إلا إن هذا المبنى العملاق الملقب بـ "مبنى النمل البشري" بسبب ضخامة حجمه، يمتلك شعبية كبيرة، ويحظى بإعجاب الكثيرين ممن يقيمون فيه، وذلك منذ ظهوره لأول مرة في عام 2015.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه