;

قط يخوض مغامرة ليعود لأصحابه بعد ضياعه.. قطع 1448 كيلومترًا

أثبتت القط شجاعة وإصرارًا لا يصدقان، لكن أصحابه لا يملكون أي فكرة عن كيفية وصوله وخوضه لهذه الرحلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 سبتمبر 2024
قط يخوض مغامرة ليعود لأصحابه بعد ضياعه.. قطع 1448 كيلومترًا

في يوم صيفي مشمس، انطلق قط رمادي يدعى راين بو، في مغامرة مع أصحابه إلى متنزه يلوستون الوطني في الولايات المتحدة. لم يكن يعلم حينها أنه سيخوض رحلة لا تنسى. فبينما كان يستمتع بالطبيعة الخضراء والهواء العليل، اختفى فجأة عن الأنظار.

مرا شهران، وبدأ أصحابه يفقدون الأمل في عودته. لكن المفاجأة كانت قادمة. تلقوا اتصالا من جمعية منع القسوة ضد الحيوانات في مدينة روزفيل في كاليفورنيا، يخبرهم بأن القط قد تم العثور عليه بعد رحلة شاقة عبر البلاد. يبعد موقع هذه الجمعية حوالي 1448 كيلومترًا عن منتزه يلوستون، وحوالي 322 كيلومترًا عن منزل أصحاب القطة في ساليناس.

كيف وصل راين بو إلى كاليفورنيا؟ وما هي المغامرات التي عاشها في طريقه؟ هذه أسئلة تبقى بلا إجابة حتى الآن. لكن ما هو مؤكد هو أن هذه القطة الصغيرة قد أثبتت شجاعة وإصرارًا لا يصدقان.

رحلة شاقة واستقبال حافل

في اليوم التالي، قامت عائلة أنجويانو بالقيادة إلى مدينة روزفيل، حيث مقر جمعية منع القسوة ضد الحيوانات، لاستقبال راين بو. وهناك، اكتشفوا أنه فقد ستة أرطال من وزنه خلال محنته.

تقول سوزان أنجويانو، في تصريحات محطة التلفزيون المحلية KSBW: "أتعجب حقًا من أنه قام بمعظم هذه الرحلة بمفرده. كانت أقدامه متضررة للغاية، وفقد حوالي 40% من وزن جسمه. ورغم حماسنا بشأن عودته، إلا أننا لا نملك أي فكرة عن كيفية وصول راين بو إلى روزفيل. نعتقد أنه كان يبحث عنا، ويحاول العودة إلى المنزل".

محاولات لإيجاد تفسير

في محاولة لفهم مغامرة راين بو، لجأ أنجويانو إلى وسائل الإعلام للبحث عن أي معلومات يمكن أن تساعدهم في إعادة بناء الأحداث. على أمل أن يكون شخص ما قد رأى هذا القط خلال تجواله في الأشهر التي كان بعيدًا عن المنزل.

قط تائه 1

اتخاذ تدابير لمنع تكرار المأساة

لم تتوصل الأسرة إلى أي شيء. لكنهم قرروا في النهاية اتخاذ بعض التدابير الوقائية لتجنب تكرار هذه الواقعة مرة أخرى، أو فقدان قططهم مرة أخرى. قاموا بوضع رقائق إلكترونية وأجهزة تعقب GPS للقطة.

وعلى الرغم من حماسهم الدائم للخروج في رحلات مع قططهم، فإن عائلة أنجويانو تدرك الآن أهمية تدريب القطط على فكرة التخييم وعدم الخوف من المغامرة. لأن تجربة فقدان راين بو كانت مؤلمة للغاية، ويريدون تجنبها في المستقبل.

ما هو الرقائق الإلكترونية؟

تعتبر الرقائق الإلكترونية التي يتم تركيبها في القطط المنزلية، أحد الطرق التي يتم اتباعها لتعقب القطة، والتعرف على مكانها إذا ضاعت. يعتبر كثيرون من أصحاب القطط أن هذا الإجراء مهم لتحقيق السلامة لحيواناتهم الأليفة.

تكون هذه الرقائق الإلكتروني تقريبا بحجم حبة الأرز، ويتم زراعتها تحت جلد القطة، تحديدا بين لوحي الكتفين. وتحتوي هذا الرقائق على رقم تعريف معين يمكن قراءته باستخدام جهاز خاص، يمكنك من تتبع القطة. أكثر ما يميز هذه الرقائق هي صعوبة فقدانها أو ضياعها، على عكس الأطواق التي يمكن أن تسقط أو يتم إزالتها.

وتعتبر عملية تركيب رقائق القطط الإلكترونية سريعة وبسيطة، تشبه التطعيم، ويمكن إجراؤها في معظم العيادات البيطرية. وغالبًا ما يتم إجراؤها عندما يكون القط صغيرا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه