;

ليخفف عنهم وطأة الحر.. شاب يوزع الآيس كريم على الحجاج بعرفات

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يونيو 2024
ليخفف عنهم وطأة الحر.. شاب يوزع الآيس كريم على الحجاج بعرفات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر شاباً سعودياً، وهو يُوزع الآيس كريم على الحجاج في مشعر عرفات، وذلك للتخفيف عليهم من حرارة الجو المرتفعة، في لفتة إنسانية طيبة نالت إشادة واسعة.

وأظهر الفيديو الذي جرى تداوله على نطاق واسع، توزيع الشاب الآيس كريم على الحجاج للتخفيف من وطأة الحر في مشعر عرفات، حيث أدخل البهجة على قلوبهم ونال نصيبه من دعواتهم.

وأثارت هذه المبادرة تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر النشطاء عن تقديرهم لهذه اللافنة الكريمة في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها المشاعر المقدسة، داعين أن يجزل الله للشاب الثواب وأن يضع هذا العمل في ميزان حسناته".

  • اقرأ أيضاً

معجزة إلهية.. إنقاذ حاج أصيب بجلطة قلبية حادة على جبل عرفات

وكان حجاج بيت الله الحرام قد انطلقوا مع بزوغ فجر يوم السبت التاسع من ذي الحجة لعام 1445هـ، نحو صعيد عرفات، مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، وتحفهم العناية الإلهية، ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

وأدى ضيوف الرحمن ركن الحج الأعظم في كل يسر واطمئنان، في ظل توافر الخدمات من جميع الجهات المعنية.

ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويُصلّون فيها المغرب والعشاء، ويبيتون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة؛ تأسياً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم؛ حيث بات فيها وصلى الفجر.

  • اقرأ أيضاً

شاهد: أول حالة ولادة على جبل عرفات بموسم حج 2024

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه