;

محامية مبابي تكشف تفاصيل جديدة عن اتهامه بالاغتصاب في السويد

  • تاريخ النشر: منذ يوم
محامية مبابي تكشف تفاصيل جديدة عن اتهامه بالاغتصاب في السويد

أثارت مزاعم تورط النجم الفرنسي كيليان مبابي في قضية اعتداء جنسي في السويد جدلاً واسعاً على مدار اليومين الماضيين، إلا أن محاميته ماري أليكس برنارد نفت هذه الاتهامات جملة وتفصيلاً.

وكان مبابي، البالغ من العمر 25 عاماً، قد أمضى عطلة قصيرة في السويد عقب استبعاده من معسكر منتخب فرنسا خلال فترة التوقف الدولي في أكتوبر الجاري، حيث التقطت له صور في ملهى ليلي هناك.

وأفادت تقارير محلية في السويد أن مبابي قد يكون متورطاً في حادثة اعتداء جنسي داخل الفندق الذي كان يقيم فيه، مشيرة إلى أن الشرطة تجري تحقيقات موسعة في هذا الصدد.

وأكدت برنارد في تصريحات صحفية أن الشكوى المقدمة ضد مجهول حتى الآن، وأنها لا تستهدف بالضرورة مبابي.

  • اقرأ أيضاً

القصة الكاملة لاتهام مبابي في قضية اغتصاب بالسويد

وأوضحت في تصريحات نقلتها صحيفة "مترو" البريطانية: "تلقينا بالفعل بلاغاً بخصوص هذه الشكوى، لكن المفاجئ أننا لا نعلم حتى الآن من هو الشخص المقصود بهذه الشكوى".

وأضافت: "حتى هذه اللحظة، لا يمكننا تأكيد ما إذا كانت الشكوى موجهة ضد كيليان مبابي أم لا. إنها مجرد شكوى، ولا تثبت أو تنفي أي شيء في الوقت الحالي."

وشددت المحامية أن مبابي "لن يضع نفسه في أي موقف خطير، واستبعد تماماً أن يكون قد تصرف بتلك الطريقة، هذا الأمر غير قابل للنقاش."

وفيما يتعلق برد فعل مبابي تجاه هذه المزاعم، أوضحت برنارد: "إنه هادئ تماماً، لكنه مستاء من التغطية الإعلامية المحيطة بهذه القصة."

واختتمت حديثها قائلة: "كيليان يواصل تدريباته بشكل طبيعي، لأنه لا يشعر بأي ذنب تجاه هذه القضية، ولا يوجد ما يلوم نفسه عليه".

الادعاء العام السويدي يؤكد التحقيق في الواقعة

وكان الادعاء العام السويدي، قد أعلن أمس الثلاثاء، بدء التحقيق بشأن قضية "اغتصاب"، متورط بها لاعب كرة قدم لم يتم تسميته، وذلك في أعقاب التقارير الإعلامية التي أشارت إلى قائد المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، الذي كان في زيارة إلى العاصمة السويدية، ستوكهولم.

وأكد الادعاء العام في بيان، نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، أنه "نظراً للتقارير الإعلامية التي تحدثت عن الاشتباه في حادثة اغتصاب وقعت في ستوكهولم، يمكننا التأكيد على أن شكوى تتعلق بالاغتصاب قد قُدمت إلى الشرطة"، مشيراً إلى أن الواقعة المزعومة حدثت في أحد فنادق العاصمة السويدية يوم 10 أكتوبر.

ماذا حدث؟

وظهرت واقعة تورط مبابي في قضية اغتصاب، بعدما ذكرت تقارير إعلامية سويدية، أمس الأول، أن الشرطة فتحت تحقيقاً حوله بعد زيارته إلى ستوكهولم.

وذكرت صحيفة "أفتونبلاديت" بأن الشرطة تلقت بلاغاً بشأن حادثة اغتصاب، لكن دون ذكر اسم المشتبه به، قبل أن تكشف صحيفة "إكسبرسن" لاحقاً أن مبابي هو المشتبه به، وهو ما نفاه النجم الفرنسي مؤكداً أن ما يُنشر هو "أخبار كاذبة".

  • اقرأ أيضاً

صدام بين مبابي وفينيسيوس.. حرب النجوم تشتعل داخل ريال مدريد

وأفادت "إكسبرسن" أن الشرطة تحقق مع المشتبه به بناءً على "شك معقول" بارتكابه جريمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

وتفرق سلطات إنفاذ القانون السويدية بين مستوى الشكوك على أنها إما معقولة أو محتملة، حيث يكون المعقول الدرجة الأدنى من الشكوك.

تفاصيل الحادث 

ولم يستدع مبابي للمشاركة مع منتخب فرنسا خلال فترة التوقف الدولي الحالية، والتي خاض فيها "الديوك" مباراتا دوري الأمم الأوروبية أمام إسرائيل وبلجيكا، مما دفعه إلى زيارة العاصمة السويدية برفقة أصدقائه يوم الخميس، حيث وقعت حالة الاغتصاب المزعومة.

ووفقاً لـ"أفتونبلاديت"، تناول مبابي العشاء في مطعم وسط المدينة قبل مغادرته السويد رفقة أصدقائه يوم الجمعة.

وأفادت الصحيفة أن حادثة الاغتصاب المزعومة وقعت "في وسط مدينة ستوكهولم"، مع تقديم الشكوى للشرطة بعد طلب الضحية المفترضة الرعاية الطبية.

مبابي يرد على الاتهامات

ورداً على تلك التقارير، اعتبر مبابي في منشور عبر موقع "إكس" أن هناك علاقة بين تلك الادعاءات وبين جلسة استماع مقررة الثلاثاء أمام لجنة من رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية، تتعلق بنزاعه المالي مع ناديه السابق باريس سان جرمان.

وكان مبابي قد طالب باريس سان جرمان بمبلغ 55 مليون يورو، مشيراً إلى أن النادي لم يدفع له الرواتب المستحقة.

وكتب مبابي في منشوره: "أخبار كاذبة! الأمر أصبح متوقعاً جداً، عشية جلسة الاستماع وكأنها صدفة".

مصدر مقرب من سان جرمان ينفي صلة النادي بالادعاءات

وفي هذا السياق، أكد مصدر مقرب من نادي باريس سان جرمان أن النادي "سيتجاهل" تصريحات مبابي حول وجود صلة بين ما يحدث في السويد ونزاعه مع النادي.

وأوضح المصدر أن مبابي دخل في مواجهة مع النادي بعد رفضه تجديد عقده، مطالباً برواتب ومكافآت مالية غير مدفوعة، في وقت كان النادي يسعى لبيع اللاعب خلال الصيف الماضي بدلاً من خسارته مجاناً.

  • اقرأ أيضاً

المرشحون لجوائز الكرة الذهبية 2024.. إليك القائمة الكاملة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه