;

محمد بن راشد: فرحتنا كبيرة بتدفق الشباب العربي نحو القراءة

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
محمد بن راشد: فرحتنا كبيرة بتدفق الشباب العربي نحو القراءة

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التهنئة لأبطال الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي، الذي يعد من أكبر المشاريع التعليمية على مستوى العالم.

وفي تغريدة له عبر منصة "إكس"، قال الشيخ محمد بن راشد: "اختتمنا اليوم الدورة الثامنة لتحدي القراءة العربي، أكبر مشروع للقراءة بمشاركة 28 مليون طالب من 50 دولة. فرحتنا كبيرة بتدفق الشباب العربي بالملايين نحو القراءة، وهو ما يعزز تفاؤلنا بمستقبل مشرق، فاستثمارنا في القراءة هو استثمار في العقول والوعي ومستقبل الشباب العربي".

  • اقرأ أيضاً

محمد بن راشد يكرم أبطال تحدي القراءة العربي 2024 (فيديو)

وأضاف: "نبارك للطلاب الأوائل: سلسبيل حسن من فلسطين، وحاتم التركاوي من سوريا، وكادي بنت مسفر من السعودية، وكذلك مدرسة الإبداع من الإمارات التي فازت بجائزة المدرسة المتميزة".

واختتم الشيخ محمد بن راشد كلمته بقوله: "نقول لجميع المشاركين.. استمرار شغفكم بالمعرفة.. هو استمرار لشغفكم بالحياة وبالمستقبل.. وقادمكم جميعاً أفضل وأعظم بإذن الله".

أبطال تحدي القراءة العربي 2024

وشهد حفل تتويج أبطال الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي، الذي أقيم في أوبرا دبي، حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وحققت الدورة الثامنة أرقاماً قياسية بمشاركة أكثر من 28 مليون طالب من 50 دولة يمثلون 229 ألف مدرسة، وتم تكريم ثلاثة طلاب بالجائزة الأولى لأول مرة في تاريخ التحدي وهم: سلسبيل حسن صوالحة من فلسطين، وكادي بنت مسفر من السعودية، وحاتم محمد جاسم من سوريا، كأبطال تحدي القراءة العربي لعام 2024.

كما تم تكريم محمد الفاتح الرفاعي كفائز في فئة غير الناطقين بالعربية، ومحمد أحمد حسن من فئة أصحاب الهمم. وفي فئة المشرفين، حصل ربيع أحمد على جائزة المشرف المتميز، فيما فازت مدرسة الإبداع الإماراتية بجائزة أفضل مدرسة وحصلت على مليون درهم.

  • اقرأ أيضاً

محمد بن راشد يهنئ أبطال تحدي القراءة 2024

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه