;

محمد بن راشد: مترو دبي نقل 2.4 مليار مسافر منذ افتتاحه

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 سبتمبر 2024
محمد بن راشد: مترو دبي نقل 2.4 مليار مسافر منذ افتتاحه

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إن مترو دبي نقل 2.4 مليار مسافر في أكثر من 4.3 مليون رحلة، منذ افتتاحه قبل 15 عامًا. 
وأوضح الشيخ "بن راشد" في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، قائلاً:" أن نسبة الالتزام بمواعيد رحلاته بلغت 99.7%، ونهدف لأن تكون 100.%".
وتابع: "الالتزام بالمواعيد ثقافة وفضيلة وقيمة حضارية نبيلة.. مشروع مترو دبي يمثل ثقافة دبي.. القائمة على الجودة والالتزام بالمواعيد وخلق أفضل بيئة للعيش والعمل في العالم.. وشكرنا وتقديرنا لجميع العاملين في مترو دبي لجهودهم في الحفاظ على هذه القيمة الحضارية".



حمدان بن محمد: مترو دبي مشروع يجسد طموح الإمارة والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع إن مترو دبي كان مشروعاً استثنائيًا بكافة المقاييس فهو أول مشروع من نوعه في المنطقة، وسجل أرقاماً قياسية عالمية، وهو يجسد طموح دبي والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ. 
ودون سموه عبر حسابه على منصة "إكس" قائلاً:" برؤية محمد بن راشد، وفي 9 / 9 / 2009 انطلقت الرحلة الأولى لمترو دبي … كان المشروع استثنائياً بكافة المقاييس فهو أول مشروع من نوعه في المنطقة، وسجل أرقاماً قياسية عالمية.. بدأت مسيرته بـ 20 ألف راكب يومياً، ليرتفع إلى أكثر من 730 ألف راكب يومياً".



وأضاف سموه: "هذا المشروع يجسد طموح دبي والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ.. شكراً فريق هيئة الطرق والمواصلات على جهودكم ومشاريعكم التي ترسخ مكانة دبي كنموذج عالمي في مجال التنقل المستدام".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه