;

مصر.. القبض على عامل التحويلة وسائقي قطاري حادث الشرقية

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
مصر.. القبض على عامل التحويلة وسائقي قطاري حادث الشرقية

ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة الشرقية المصرية، القبض على سائقي قطارين حادث الكوبري الجديد، الذي وقع مساء اليوم السبت، وأسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 47 آخرين.

كما تحفظت السلطات المختصة على عامل التحولية بالسكة الحديد بمنطقة الزقازيق، بالإضافة إلى عدد من المشرفين والعمال المسؤولين عن تشغيل "المزلقان" في الموقع الذي شهد الحادث، وذلك تمهيداً لبدء التحقيق معهم حول أسباب وقوع الكارثة.

وأكدت مصادر مطلعة أن التحقيقات الأولية تشير إلى وجود تقصير فادح من جانب العاملين في السكة الحديد، مما أدى إلى اصطدام قطارين الشرقية بشكل مباشر، وأسفر عن مصرع وإصابة 50 شخصاً على الأقل حتى اللحظة.

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم بفحص كافة جوانب الحادث، واستجواب شهود العيان، للوصول إلى الحقيقة الكاملة حول أسباب وقوع حادث قطارين الكوبري الجديد.

تفاصيل حادث تصادم قطارين الكوبري الجديد

وفجعت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية المصرية، مساء اليوم السبت، بحادثة مروعة، تمثلت بتصادم قطارين أمام الكوبري الجديد، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ووفقًا لمصادر أمنية، وقع الحادث أمام الكوبري الجديد بمنطقة قسم ثان الزقازيق، حيث اصطدم قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية بقطار ركاب آخر رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

حصيلة أعداد الضحايا والمصابين بحادث قطار الزقازيق  

وأسفر حادث قطار الكوبري الجديد عن وفاة 3 أشخاص بينهم طفلة، وإصابة 47  آخرين في حصيلة أولية نقلتها وسائل إعلام محلية.

ودفعت السلطات المعنية بعدد من الفرق الأمنية وقوات من إدارة الحماية المدنية وأكثر من 20 عربة إسعاف إلى موقع الحادث، حيث تم نقل 31 مصاباً إلى مستشفى الجامعة، و9 مصابين إلى مستشفى الأحرار، ووزع باقي المصابين على عدد من المستشفيات الأخرى بالزقازيق.

هذا، وتكثف فرق الإنقاذ من جهودها حتى كتابة هذه السطور، وبالتعاون مع عدد من المتطوعين، لانتشال ناجين آخرين عالقين في القطارين المتصادمين.

رئيس الوزراء يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة

من جانبه، وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة فنية عاجلة للوقوف على أسباب الحادث الفنية بشكل دقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره.

كما وجه مدبولي وزارة الصحة والسكان، ووزارة التعليم العالي، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، فيما أخطر وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم الدعم اللازم لكافة المتضررين من الحادث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه