;

مصر تتأهل رسميا لأمم أفريقيا 2025 بفوز قاتل على موريتانيا

هدف من منتصف الملعب لإبراهيم عادل منح الفراعنة بطاقة العبور إلى "كان المغرب"

  • تاريخ النشر: منذ 8 ساعات
مصر تتأهل رسميا لأمم أفريقيا 2025 بفوز قاتل على موريتانيا

تمكن منتخب مصر في حجز مقعده في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، بعد أن حقق فوزًا ثمينًا على حساب نظيره الموريتاني بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب الشيخ وليد بيديا في نواكشوط، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

أحداث المباراة

الشوط الأول من مباراة مصر وموريتانيا

شهد الشوط الأول من المباراة العديد من الأحداث المثيرة، أبرزها الإصابة القوية التي تعرض لها حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي في الدقيقة الثامنة، والتي استدعت تدخل الجهاز الطبي.

كما شهد الشوط الأول سيطرة نسبية من جانب المنتخب الموريتاني، مع بعض الفرص الخطيرة التي تصدى لها الشناوي ببراعة.

  • اقرأ أيضاً

تحرك عاجل من ليفربول لتجديد عقد محمد صلاح بعد تصريحات رحيله

كما لم تخل الدقائق الـ45 الأولى من عمر المباراة من محاولات إيجابية للمنتخب المصري على مرماه نظيره الموريتاني، بحثاً عن التقدم، غير أنها لم تترجم إلى أي هدف.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 45 إثر إصابة المدافع رامي ربيعة، إلا أنه تلقى العلاج وأكمل اللقاء، كما تعرض محمد حمدي لإصابة قوية قبل لحظات من صافرة النهاية بعد اصطدام بالرأس مع أحد لاعبي موريتانيا.

الشوط الثاني من مباراة مصر وموريتانيا

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الموريتاني ضغطه على دفاعات الفراعنة، وكاد أن يسجل في الدقيقة 55، عندما سدد كويتا لاعب موريتانيا كرة قوية، لكن الشناوي تصدى لها بامتياز.

وفي الدقيقة 85، جاء الهدف المنتظر لمصر عن طريق إبراهيم عادل، الذي سدد كرة صاروخية من منتصف الملعب، مستغلاً تقدم حارس منتخب موريتانيا، لتسكن الشباك، مهدياً التقدم للفراعنة في الوقت الحرج من عمر المباراة.


 

وحاول المنتخب الموريتاني إدراك التعادل في الدقائق المتبقية من المباراة، ولكن دفاعات الفراعنة ويقظة الشناوي حافظت على التقدم حتى نهاية المباراة.

تأهل الفراعنة لنهائيات الأمم الأفريقية

بهذا الانتصار، رفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، ليضمن التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2025 رسمياً، بينما تجمد رصيد منتخب موريتانيا عند 3 نقاط في المركز الأخير.

  • اقرأ أيضاً

"سيؤلمنا كثيرا".. دياز يعبر عن حزنه لرحيل صلاح عن ليفربول

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه