;

مصر.. حادث تصادم قطارين في الزقازيق وتحرك عاجل من الحكومة

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
مصر.. حادث تصادم قطارين في الزقازيق وتحرك عاجل من الحكومة

 أعلنت هيئة السكك الحديدية المصرية، اليوم السبت، عن وقوع حادث مروع، إذ اصطدام قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

وأوضح الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق يرأس فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وكانت سيارات الإسعاف بوزارة الصحة قد نقلت 26 حالة مصابة إلى مستشفى الزقازيق الجامعي عقب الحادث مباشرة، لتلقي الرعاية الطبية العاجلة.

تصادم قطارين في الزقازيق

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء المصري، بيان رسمي مؤكدة أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يتابع حادث قطار الزقازيق، ويوجه بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين.

وتصادم قطاران بخط السكك الحديدية بمحافظة الشرقية، الزقازيق، في اتجاه مدينة المنصورة عند منطقة الكوبري الجديد، بالقرب من شارع وادي النيل.

حادث تصادم قطارين في الزقازيق

وتلقت مديرية الصحة بالشرقية بلاغًا يفيد بتصادم القطارين، ودفعت بـ 25 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث للتعامل مع الضحايا.

وبحسب ما ذكُر في وسائل إعلام محلية، تحركت على الفور سيارات الإسعاف نقلت جثة شخص واحد و7 آخرين مصابين حتى الآن، بينما لم يتم الحصر النهائي للمصابين في الحادث.

على جانب آخر، قالت المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية إنه فور وقوع حادث تصادم قطارين بالزقازيق، انتقل المحافظ حازم الأشموني إلى المكان لمتابعة الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأضافت أنه وبناء على ما ورد من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة من الإبلاغ عن وقوع تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد جاري حصر الإصابات فضلا عن توجيه 35 سيارة إسعاف لمكان الحادث.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، أعلن عن متابعته لحادث تصادم قطارين الزقازيق اليوم السبت.

ووجه الوزير بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق، لاستقبال الحالات المُصابة
 وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

من جانبه، كشف الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق يرأس فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وكانت سيارات الإسعاف بوزارة الصحة قد نقلت 26 حالة مصابة إلى مستشفى الزقازيق الجامعي عقب الحادث مباشرة، لتلقي الرعاية الطبية العاجلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه