;

موعد عطلة المولد النبوي بدبي.. استثناء هذه الفئات من الإجازة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 سبتمبر 2024
موعد عطلة المولد النبوي بدبي.. استثناء هذه الفئات من الإجازة

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي عن تعطيل العمل في جميع الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية بدبي يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وجاء في تعميم صادر عن الدائرة، أن العطلة تشمل جميع الموظفين في جميع الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر.

واستثنت الدائرة من هذه العطلة الهيئات والدوائر والمؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها استمرار الخدمات، مثل الجهات التي تعمل بنظام المناوبات، أو تلك التي تقدم خدمات للجمهور على مدار الساعة، مثل المستشفيات والمرافق الخدمي، حيث تُقرر تلك الجهات مواعيد العمل لهذه الفئات من الموظفين بما يتناسب مع متطلباتها التشغيلية، وبما يضمن حسن سير العمل بمرافقها بانتظام خلال هذه العطلة.

المولد النبوي الشريف

ويحتفل المسلمون حول العالم، بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في الثاني عشر من شهر ربيع الأول في كل عام هجري.

وتختلف مظاهر الاحتفال من بلد لآخر، وتشمل في معظمها توزيع الحلوى والطعام، والصلوات والمحاضرات الدينية والقراءة من سيرة النبي، والتأمل في قيمه، .

ويعتبر الاحتفال بالمولد النبوي فرصة لتذكير الناس بالرسالة الإنسانية التي جاء بها النبي محمد، فقد كانت رسالته تدعو إلى الوحدة والمحبة والعدالة والرحمة.

وفي هذا اليوم، يتجدد التفكير في كيفية تعزيز هذه القيم في حياتنا اليومية، وكيف يمكننا أن نكون أفراداً أفضل ومجتمعات أكثر تسامحاً وتعاوناً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه