;

نجم البيتلز بول مكارتني يصبح أول موسيقي ملياردير في بريطانيا

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مايو 2024
نجم البيتلز بول مكارتني يصبح أول موسيقي ملياردير في بريطانيا

أصبح الموسيقي الأسطوري ونجم فريق البيتلز السير بول مكارتني رسميًا، أول موسيقي في المملكة المتحدة يدخل نادي أصحاب المليارات، وذلك وفقًا لقائمة Sunday Times Rich List.

ويقدر صافي ثروة أسطورة البيتلز البالغ من العمر 81 عامًا بول مكارتني بنحو 1.57 مليار دولار.

تم الاستشهاد بجولة مكارتني "Got Back" لعام 2023، و"القليل من المساعدة" من بيونسيه، التي قامت بإعادة غناء أغنية البيتلز الشهيرة "Blackbird"، كأسباب لتعزيز ثروة مكارتني.

في قائمة الصحيفة، لأغنى 350 شخصًا في المملكة المتحدة، احتل مكارتني المرتبة 165.

وللعام الثالث على التوالي، تصدر القائمة المستثمر الهندي الأصل جوبي هندوجا وعائلته. حيث تُقدر ثروة جوبي هندوجا بـ 46 مليار دولار.

وجدير بالذكر، أن ثروة بول مكارتني وزوجته نانسي شيفيل ارتفعت بمقدار 50 مليون جنيه إسترليني منذ العام الماضي، وفقًا لقائمة Sunday Times Rich List السنوية.

بدأ بول مكارتني حياته المهنية في عالم الموسيقى، بكتابة الأغاني قبل أن يبلغ 16 عاماً، وكتب أكثر من 200 قصيدة غنائية لفرقة البيتلز. وعندما توقفت فرقة البيتلز عام 1970، واصل بول مكارتني وحده وأنتج العديد من الأغاني الناجحة، وكذلك كون فرقة خاصة به مع زوجته واشتهرت الفرقة أيضاً بأغنية Live And Let Die التي ألفها مكارتني لأحد أفلام جيمز بوند الذي يحمل نفس الاسم. بعد ذلك غنى بول مكارتني مع عدة مغنين مشهورين، ومنهم ملك البوب مايكل جاكسون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه