;

نجوم الاتحاد يتألقون بالزي السعودي احتفالا باليوم الوطني

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
نجوم الاتحاد يتألقون بالزي السعودي احتفالا باليوم الوطني

احتفل نادي الاتحاد السعودي باليوم الوطني الـ94 للمملكة العربية السعودية بطريقة مميزة.

ونشر العميد عبر حساباته بوسائل التواصل الاجتماعي "صوراً لنجومه وهم يرتدون الزي السعودي الأصيل، معلقاً عليها بالقول: "دارنا.. ما هي في كل الديار".

وظهر في الصور نخبة من نجوم الفريق الاتحادي، أبرزهم النجم الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نجولو كانتي، وهم يرتدون الثوب والشماغ السعودي.

كما وثق مقطع فيديو، كواليس جلسة التصوير التي خضع لها لاعبو "العميد"، تظهر وضعهم الرتوش الأخيرة على مظهرهم قبل المشاركة في الاحتفالات التي نظمت على هامش اليوم الوطني الـ94.

  • اقرأ أيضاً

الملك سلمان: يومنا الوطني ذكرى عزيزة في وجدان الشعب السعودي

وتأتي هذه المبادرة من نادي الاتحاد ضمن إطار الاحتفالات باليوم الوطني، والتي تقوم بها الأندية السعودية سنويًا بهدف تعزيز الهوية الوطنية لدى اللاعبين، وتعريف اللاعبين الأجانب بالتراث والقيم السعودية الأصيلة.

اليوم الوطني السعودي 

وتحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني، في 23 سبتمبر من كل عام، وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

ففي مثل هذا اليوم الموافق 23 سبتمبر من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية كدولة موحدة، وذلك بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

  • اقرأ أيضاً

عروض جوية مبهرة في سماء المملكة احتفالا باليوم الوطني الـ94

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه