;

وفاة الفنانة المصرية القديرة شريفة ماهر عن عمر 92 عاما

  • تاريخ النشر: منذ 16 ساعة
وفاة الفنانة المصرية القديرة شريفة ماهر عن عمر 92 عاما

فقدت الساحة الفنية المصرية والعربية، اليوم، إحدى أيقوناتها، حيث أعلن نقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي، عن وفاة الفنانة القديرة شريفة ماهر عن عمر ناهز 92 عاماً، تاركة خلفها إرثًا فنيًا كبيرًا من الأعمال السينمائية والدرامية.

رحلت الفنانة القديرة شريفة ماهر عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض، حيث كانت تعاني من عدة مشاكل صحية في الفترة الأخيرة، وقد ناشد نجلها جمهورها بالدعاء لها في الأيام الأخيرة من حياتها، خاصةً بعد تفاقم حالتها الصحية، إذ عانت من كسور في اليد والقدم في يوليو الماضي، بالإضافة إلى مضاعفات ناتجة عن تقدم السن.

وفي تصريح لوسائل الإعلام المحلية، أفاد نجل الراحلة بأن الأسرة متواجدة حالياً في المستشفى لإنهاء إجراءات خروج جثمان والدته، حيث من المقرر أن تنطلق الجنازة من أحد مساجد مدينة السادس من أكتوبر. 

أبرز المعلومات عن الفنانة القديرة شريفة ماهر

يُذكر أن شريفة ماهر، ولدت في حي حلوان بالقاهرة عام 1932، واسمها الحقيقي هو هدى، لكنها اختارت اسم شريفة ليكون اسمها الفني، بعد أن اكتشفها الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، وقدمت خلال مسيرتها الفنية عشرات الأفلام التي تركت بصمة واضحة في تاريخ السينما المصرية.

وتخرجت الفنانة الراحلة شريفة ماهر من إحدى المدارس الفرنسية، وبدأت مشوارها الفني في السينما من خلال الغناء والتمثيل، واشتهرت بأدوارها القوية التي تجسد الشخصية المتسلطة، ومن أبرز أفلام شريفة ماهر "رابعة العدوية" و"الفانوس السحري"، اللذين حققا لها شهرة واسعة.

على مدار مشوارها الفني، قدمت شريفة ماهر حوالي 38 فيلماً، من بينها أفلام بارزة مثل "رجل له ماضٍ"، "أبناء الشيطان"، "المصير"، "عذراء وثلاثة رجال"، "كلمة السر"، "بئر الأوهام"، و"كرامة زوجتي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه