;

وفاة مراهق أمريكي بسبب تناوله "رقاقة بطاطا حارّة جدا"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 مايو 2024
وفاة مراهق أمريكي بسبب تناوله "رقاقة بطاطا حارّة جدا"

كشف تشريح جثة مراهق أمريكي يبلغ من العمر 14 عاماً، عن وفاته نتيجة تناول رقاقة بطاطا حارّة جداً، خلال مشاركته في تحدٍّ خطير على الإنترنت.

ووفقاً لتقرير التشريح، الذي نشرته وكالة "فرانس برس"، تعرض الفتى الذي يُدعى هاريس وولوبا، لسكتة قلبية بسبب تناول مادة غذائية تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكابسيسين، وهو العنصر النشط في الفلفل الحار، ويسبب إحساساً حارقاً شديداً عند تناوله.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن مأساة الطفل المقيم في ماساتشوستس شمال شرقي البلاد، وقعت في الأول من سبتمبر 2023، حيث شارك هاريس في "تحدي رقاقة البطاطا الواحدة".

ويقوم التحدي سالف الذكر على تناول شريحة بطاطا مليئة بالتوابل الحارة من دون شرب الماء لأطول فترة ممكنة.

  • اقرأ أيضاً

غابة الانتحار.. حقائق مثيرة عن مكان يُنهي فيه الآلاف حياتهم

ويحتوي المنتج المستخدم في التحدي على فلفل كارولاينا ريبر، المعروف بأنه أحد أقوى أنواع الفلفل في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتُباع هذه الرقائق داخل كيس موضوع في علبة على شكل نعش، ومزينة بجمجمة، وتباع منفردة بحوالي 10 دولارات، وقد سحبت الشركة المصنعة للرقائق المنتج من الأسواق بعد وفاة هاريس.

ويحتوي التحذير المدون على العلبة بأنها مخصصة لـ "المتعة الانتقامية للحرارة الشديدة والألم"، كما يشير إلى أن الشريحة مخصصة لاستهلاك البالغين فقط، ويجب أن تبقى بعيداً عن متناول الأطفال.

وأشار تقرير التشريح أيضاً أن الشاب كان يعاني من مرض في القلب والأوعية الدموية، ما قد يكون ساهم في وفاته.

وأبرزت وسائل إعلام محلية حالات مماثلة لمراهقين آخرين تأثروا سلباً بالتحدي، حيث أُصيب بعضهم بأمراض أو اضطروا للدخول إلى المستشفى، خاصة في ولايتي كاليفورنيا ومينيسوتا.

  • اقرأ أيضاً

غرائب الطعام في الصين.. استمتع بوجبة خفيفة من الثلج المشوي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه