;

ولاية فلوريدا تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أكتوبر 2024
ولاية فلوريدا تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"

 تشكل العاصفة المدارية ميلتون في خليج المكسيك أمس السبت، كما يتوقع المتنبئون أن تتعزز العاصفة بسرعة لتصبح إعصارا كبيرا خلال الأيام القليلة القادمة.

من المتوقع أن تتسارع قوة إعصار ميلتون خلال الـ 36 ساعة القادمة، ويمكن أن يكون إعصارا كبيرا من الفئة 3 عندما يصل إلى الساحل الغربي لشبه جزيرة فلوريدا في منتصف الأسبوع، مما يجلب معه خطر تأثيرات تهدد الحياة لمناطق من الساحل الغربي للولاية، وفقًا لما ذكره مركز الأعاصير الوطني. وتعتبر المناطق ذات المخاطر الأكبر هي المجتمعات التي لا تزال تعاني من آثار إعصاري هيلين وإيان في عام 2022.

أعلن حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، حالة الطوارئ للمقاطعات التالية: بريفارد، برووارد، شارلوت، سيتروس، كوليير، ديسوتو، فلاجلر، جليدز، هاردي، هندري، هيرناندو، هايلاندز، هيلزبره، إنديان ريفر، ليك، لي، ماناتي، ماريون، مارتن، ميامي-ديد، مونرو، اوكيتشوبي، أورانج، أوسيولا، بالم بيتش، باسكو، بينيلاس، بولك، بوتنام، ساراسوتا، سيمينول، سانت جونز، سانت لوسي، سامتر، وفولوسيا.

وأعلن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، رون ديسانتيس، اليوم الأحد، حالة الطوارئ في 35 مقاطعة بالولاية تحسبًا للعاصفة الاستوائية "ميلتون" بما في ذلك جميع مقاطعات منطقة خليج تامبا.



ومن المتوقع أن تتحول العاصفة الاستوائية "ميلتون" إلى إعصار خطير قد يضرب الساحل الغربي لفلوريدا الأسبوع المقبل مع رياح عاتية وفيضانات تهدد الحياة وأمطار غزيرة، بحسب وسائل إعلام أمريكية.
ووفقًا للمركز الوطني للأعاصير، فمن المتوقع أن تصدر مراكز الأرصاد الوطنية تحذيرات من الإعصار والفيضانات الساحلية لبعض أجزاء فلوريدا، في وقت لاحق اليوم؛ إذ قد تصل سرعة الرياح المستمرة للعاصفة إلى 115 ميلًا في الساعة (185 كلم في الساعة تقريبا) عندما تضرب الساحل الغربي لفلوريدا، بالقرب من سانت بطرسبرغ وتامبا، وهو ما يعادل إعصارًا من الفئة 2 أو الفئة 3.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه