;

يمكنهم من الرؤية بدقة.. "GPT-4o" ينير دروب المكفوفين (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024
يمكنهم من الرؤية بدقة.. "GPT-4o" ينير دروب المكفوفين (فيديو)

أذهل جريج بروكمان، الرئيس والمؤسس المشارك لشركة OpenAI، العالم، بعرض بعض من الإمكانيات الثورية لتقنية "GPT-4o" الجديدة، بما فيها خاصية "Be My Eyes" (كُن عينيّ)، والتي تنير عالم المكفوفين، حيث تُمكنهم من استشعار محيطهم بدقة متناهية.

وكشفت شركة Open AI أخيراً عن أحدث إصداراتها "GPT-4o"، والذي يحوي خاصية "Be My Eyes" أو (كُن عينيّ) المخصصة للمكفوفين.

وأوضح بروكمان في مقطع فيديو نُشر عبر حسابه بمنصة "إكس"، كيف يُمكن للخاصية المقدمة من "GPT-4o"، أن تُجيب على استفسارات المكفوفين بأسلوب منهجي وذكي، حيث تُقدم تفسيرات دقيقة للمشاهد التي تُرى عبر عدسة كاميرا الجوال، وتُساعدهم حتى في استيقاف سيارة أجرة.

  • اقرأ أيضاً

أحدث إصدارات "OpenAI".. كل ما تريد معرفته عن "جي بي تي-4 أو"

وفي المقطع الذي نشره جريج بروكمان عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، صور الكفيف مقر ملك بريطانيا، وسأل "GPT-4o" عن "ما إذا كان الملك موجوداً في قصره من عدمه؟"، فأفادت خاصية "Be My Eyes" بوجود الملك في قصره استناداً إلى رؤية العلم مرفوعاً فوق القصر.

ولم تقتصر إمكانيات "GPT-4o" على الإجابة على الأسئلة فقط، بل شملت أيضاً وصف المشاهد المحيطة، حيث صور الكفيف بحيرة بط، وسأل أحدث نسخة من "تشات جي بي تي" عن "ماذا يوجد الآن أمامك؟"، ليقوم البرنامج بعدها على الفور بالشرح له بشكل مفصل عن ما تراه عدسة الكاميرا.

وفي نهاية الفيديو، ساعد شات جي بي تي 4 أو" الكفيف على إيقاف سيارة أجرة بشكل احترافي حتى ركب فيها وغادر إلى وجهته.

ما هي مميزات GPT-4o؟

وأعلنت OpenAI، عن إطلاق نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي "GPT-4o"، والذي يتميز بقدرته على إجراء محادثة صوتية واقعية، والتعامل مع النصوص والصور.

وتُتيح الإمكانيات الصوتية الجديدة للمستخدمين التحدث مع “تشات جي.بي.تي” والحصول على ردود فورية، مع إمكانية المقاطعة أثناء الحديث، مما يُحاكي الطبيعة الحيوية للمحادثات البشرية.

وتُعدّ هذه الخطوة نقلة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تُتيح للمستخدمين التفاعل مع "GPT-4o" بطريقةٍ طبيعيةٍ أكثر، دون الحاجة إلى كتابة النصوص أو استخدام الأوامر المُعقدة.

كما يقدم "GPT-4o" آفاقاً جديدة لحياة المكفوفين، حيث تُمكنهم من "الرؤية" بطريقةٍ لم تكن ممكنةً من قبل.

  • اقرأ أيضاً

مُلّاك "تشات جي بي تي"يخططون لمنافسة غوغل بخدمة جديدة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه