;

يويفا يعلن عقوباته بواقعتي "تحية الذئب" و"الأعضاء التناسلية"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يوليو 2024
يويفا يعلن عقوباته بواقعتي "تحية الذئب" و"الأعضاء التناسلية"

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوباته على كل من اللاعب التركي ميريه ديميرال واللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام، وذلك بسبب تصرفات قام بها كل منهما خلال بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

إيقاف ديميرال بسبب "تحية الذئب"

وفرض "يويفا" عقوبة الإيقاف لمباراتين على قلب الدفاع التركي ميريه ديميرال، وذلك بسبب "تحية الذئب" التي قام بها خلال احتفاله بفوز منتخب بلاده على النمسا في دور المجموعات.

غرامة مالية لبيلينغهام بسبب سلوك غير لائق

كما فرض "يويفا" غرامة مالية بقيمة ثلاثين ألف يورو (اثنين وثلاثين ألفًا وأربعمئة وتسعة وستين دولار) على لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام، وذلك بسبب سلوك غير لائق خلال مباراة منتخب بلاده ضد سلوفاكيا في دور الـ16.

  • اقرأ أيضاً

رونالدو يكشف سر بكائه بعد تأهل البرتغال لربع نهائي يورو 2024

وعاقب "يويفا" بيلينغهام أيضاً بالإيقاف لمباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ لمدة عام، أي أنه سيتم إيقافه لمباراة واحدة فقط في حال تكرار سلوكه غير اللائق في المستقبل.

ما هي "تحية الذئب"؟

وسجل قلب الدفاع التركي ديميرال (26 عاماً) هدفين في الفوز 2-1 على النمسا، ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2008، واحتفل بإشارة "تحية الذئب" بأصابعه.

وترتبط الإشارة التي عوقب ديميرال بسببها بـ "الذئاب الرمادية"، وهي الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركية، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

لماذا عوقب بيلينغهام؟

وسجّل بيلينغهام هدفاً قاتلاً في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا، في إطار منافسات دور الـ16 من يورو 2024، ليحتكم  الفريقان إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كين في خطف هدف الفوز والتأهل، لتضرب إنكلترا موعداً مع سويسرا في ربع نهائي البطولة.

وأظهر فيديو بيلينغهام، وهو يقوم بحركة غير أخلاقية بعد تسجيله الهدف القاتل، بينما كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

وأفاد الاتحاد الأوروبي في بيان حينها، بأنه تم فتح تحقيق في "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة".

فيما نشر بيلينغهام فيديو من الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضا التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.

  • اقرأ أيضاً

رونالدو يحقق حلم طفل سوري يعاني من مرض خبيث

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه