;

17 باحثا إماراتيا ضمن أبرز علماء العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 سبتمبر 2024
17 باحثا إماراتيا ضمن أبرز علماء العالم

حققت جامعة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، إنجازاً علمياً بارزاً في مجال البحث الأكاديمي، وذلك بعد أن اختير 17 من باحثيها ضمن قائمة جامعة ستانفورد المرموقة التي تضم أبرز 2% من العلماء في العالم لعام 2024.

ويعكس هذا الإنجاز تفوق جامعة عجمان في مجال البحث العلمي وريادتها على الساحة الأكاديمية، ما وضعها في المرتبة السابعة ضمن أكثر من 60 مؤسسة تعليمية بالإمارات من حيث عدد الباحثين المدرجين في قائمة أفضل 2%.

وجاء هذا التصنيف الرفيع لجامعة عجمان، ليؤكد المساهمات المتميزة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في تعزيز المعرفة العلمية على الصعيد العالمي، كما يؤكد الالتزام بتطوير البحث العلمي والابتكار.

  • اقرأ أيضاً

محمد بن راشد يطلق جامعة دبي الوطنية

واعتمدت جامعة ستانفورد في تصنيفها على مجموعة من المؤشرات العلمية الدقيقة، مثل عدد الأبحاث المنشورة، ومؤشر (H-index)، وعدد الاستشهادات بالأبحاث، مما يؤكد جودة الإنتاج العلمي لجامعة عجمان.

كما استندت ستانفورد في إعداد قائمتها على قاعدة بيانات "سكوبس" التابعة لدار النشر العالمية "إلسيفير"، حيث شملت القائمة 22 مجالاً علمياً و174 تخصصاً فرعياً، مع تسليط الضوء على الباحثين الذين أحدثوا تأثيراً كبيراً في المجتمع العلمي العالمي.

ومن أبرز الباحثين الذين تم اختيارهم جامعة عجمان، 7 باحثين تم تكريمهم لمساهماتهم طوال مسيرتهم الأكاديمية، مما يؤكد مكانتهم الريادية في المجال العلمي. كما تم اختيار 10 باحثين آخرين تقديراً لإنجازاتهم البحثية خلال العام الماضي.

من جانبه، قال البروفيسور كمران أرشد، عميد البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة: "نحن فخورون بهذا الإنجاز الذي يعكس التزامنا بتطوير البحث العلمي والابتكار. إن هذا الإنجاز هو ثمرة جهود فريق عمل متميز يعمل بجد واجتهاد لتحقيق الريادة في المجال الأكاديمي."

وأضاف أرشد أن هذا الإنجاز يحفز الجامعة على مواصلة جهودها لتعزيز البحث العلمي وتشجيع الابتكار، والمساهمة في حل التحديات العالمية.

  • اقرأ أيضاً

حمدان بن محمد يعتمد مبادرة الابتكار والتطوير في دبي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه