;

3 أخطاء غذائية تجعل التخلص من دهون البطن مهمة مستحيلة

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
3 أخطاء غذائية تجعل التخلص من دهون البطن مهمة مستحيلة

من أكثر المناطق التي نواجه فيها الدهون العنيدة في أجسامنا هي البطن (الكرش).حيث أنه من السهل اكتساب الدهون في البطن ومن الصعب التخلص منها.

في الواقع، يمكن أن تؤدي دهون البطن إلى عدد من أمراض القلب والأوعية الدموية. وأحد الأسباب الرئيسية لاكتساب دهون البطن العنيدة هو نظامنا الغذائي وأسلوب حياتنا. هل تعاني من دهون البطن العنيدة؟ لدى خبيرة تغذية أجوبة لمساعدتك على التخلص من دهون البطن.

شاركت أخصائية التغذية ومقدمة خدمات الصحة الشاملة شاليني سودهاكار، مقطع فيديو على حسابها على إنستغرام تشير فيه إلى ثلاثة أخطاء غذائية يمكن أن تؤدي إلى دهون البطن. تعرف عليها أدناه.

3 أخطاء غذائية يجب عليك تجنبها لمنع دهون البطن

  • تناول وجبة غير متوازنة: عندما تفتقد العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين والألياف، وتجعل وجبتك غنية بالكربوهيدرات في الغالب، فقد يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون في البطن. تقول اختصاصية التغذية شاليني سودهاكار أن الكربوهيدرات تتكون إلى حد كبير من الجلوكوز ويمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر لديك على الفور. وارتفاع مستويات السكر يزيد من مستويات الكورتيزول في الجسم مما قد يؤدي إلى تراكم الدهون في البطن.
  • وضع جسمك في حالة من الرغبة الشديدة: تقول اختصاصية التغذية سودهاكار أنه عندما تتناول وجبة غير متوازنة وتؤدي إلى ارتفاع مستويات الكورتيزول في جسمك، فإن ذلك سيجعلك تشتهي السكر أو أي شيء مالح. هذا سيجعلك لا تستطيع التحكم في نفسك وستأكل الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون، مما سيساهم في زيادة دهون البطن.
  • عدم شرب كمية كافية من الماء: عندما تجف خلاياك وعضلاتك وأنسجتك، يمكن أيضًا أن تشعر بالجوع. وقالت اختصاصية التغذية سودهاكار، إنه عندما تعتبر هذا العطش بمثابة جوع، فسوف تأكل أكثر. عندما تأكل أكثر، فإنك تخلق فائضًا من السعرات الحرارية ويتم تخزينه في دهون البطن.

كيف يمكنك التخلص من دهون البطن؟

اقترحت أخصائية التغذية شاليني سودهاكار ثلاث طرق يمكنك من خلالها التخلص من دهون البطن، وهي:

  1. تناول وجبة متوازنة تحتوي على نسب متساوية من الكربوهيدرات والبروتينات والألياف. سيعطيك هذا العناصر الغذائية الأساسية ويبقيك ممتلئًا أيضًا.
  2. لا تتجاهل البروتين والألياف في وجبتك لأنها قد تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكورتيزول. قد يؤدي ذلك إلى الرغبة الشديدة في تناول السكر.
  3. تأكد من شرب 2.5 إلى 3 لتر من الماء يوميًا، لأن هذا هو الحد الأدنى لمتطلبات جسم الإنسان البالغ. أي شيء أقل من هذا يمكن أن يسبب لك آلام الجوع مما يجعلك تأكل أكثر.

عصائر خضراء تساعدك على فقدان دهون البطن

بعض وصفات العصير الأخضر البسيطة، يمكن أن تساعد في التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة؟ تابع القراءة لمعرفة هذه العصائر الخمس:

  1. عصير السبانخ والكرنب: بفوائد السبانخ والكرنب، هذه الوصفة اللذيذة للعصير منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف. السبانخ مليئة بالحديد والكرنب يحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يجعله مثاليًا لفقدان الوزن.
  2. عصير الخيار والكيوي: يحتوي الخيار على 95 بالمائة من الماء بينما الكيوي غني بفيتامين C. هذا المزيج يجعل هذا العصير الأخضر خفيفًا وغنيًا بالمغذيات ولذيذًا. سيساعدك هذا على التخلص من دهون البطن العنيدة ويحافظ على تغذيتك.
  3. عصير القرع الزجاجي، المعروف أيضًا باسم لاوكي، غني بالألياف ومنخفض السعرات الحرارية، مما يجعله مثاليًا لفقدان دهون البطن. يمكنك أيضًا إضافة الأناناس والبرتقال إلى هذه الوصفة لجعل عصيرك ألذ وغنيًا بفيتامين سي.
  4. عصير عنب الثعلب الهندي: قلوي بطبيعته ويساعد على دعم الجهاز الهضمي. وهذا يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وطرد السموم من الجسم.
  5. عصير الملفوف: الملفوف مليء بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي يمكن أن تغذي جسمك. يساعد على تنقية الجزء العلوي من الأمعاء ويزيل الفضلات من الجسم بسهولة. عصير الملفوف يمكن أن يسهل عملية الهضم لديك أيضاً.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه