;

3 أسباب تجعل رحلة إنقاص الوزن مهمة مستحيلة

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يوليو 2024
3 أسباب تجعل رحلة إنقاص الوزن مهمة مستحيلة

في رحلة إنقاص الوزن، يحاول البعض زيادة التمارين الرياضية والحفاظ على نظام غذائي صحي، وغيرها من التغييرات التي تساعد في الوصول إلى هذا الهدف. ومع ذلك، في بعض الأحيان يعاني الشخص من ثبات الوزن.

هل وجدت نفسك في موقف مماثل مؤخرًا؟ إذا كانت الإجابة بنعم، تابع القراءة لمعرفة أهم أسباب عدم إنقاص الوزن، وفقاً لما ذكرته الدكتورة ديمبل جانجدا في مقطع فيديو عبر حسابها على إنستغرام حيث شاركت ثلاثة أسباب وراء معاناتك من أجل إنقاص الوزن.

أهم الأسباب وراء ثبات الوزن

نقص التغذية

إذا كان لديك أي نوع من النقص من حيث العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، فإن جسمك يدخل في آلية دفاعية ويبدأ في جمع الدهون كاحتياطي لأنه يتوقع إصابتك بالمرض.

نظامك الغذائي لا يناسب نوع جسمك

يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا عندما تحاول إنقاص الوزن. ومع ذلك، إذا كنت تكافح من أجل إنقاص الوزن، فقد يكون السبب في ذلك هو أن النظام الغذائي الذي تتبعه ليس مصممًا وفقًا لنوع جسمك. حيث يختلف جسم كل شخص عن الآخر.

مشاكل الأمعاء

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ولكن صحة أمعائك وقولونك ليست بالمستوى المطلوب، فسوف تواجه صعوبات. قوم جسمك بطرد السموم من خلال العرق والبول والبراز كل يوم. ولكن إذا كانت أمعائك وجهازك الهضمي مسدود، فإن الكثير من السموم والبكتيريا غير الصحية تحبس في جسمك. لذلك، يُنصح دائمًا بالاهتمام بصحة أمعائك قبل أن تفكر في فقدان الوزن.

أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن

إذا كنت ترغب في تناول طعام صحي وفقدان الوزن، حاول إدراج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي. لأنها مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف الأساسية التي يمكن أن تساعدك على رؤية النتائج المرجوة:

  1. الفطر: من المعروف أن الفطر يساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون عن طريق التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين ويمكن أن تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك. ويمكنك إدراج الفطر في نظامك الغذائي بأشكال مختلفة.
  2. الجزر: إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فالجزر من الخضروات الرائعة منخفضة السعرات الحرارية التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي. فهو مليئ بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان مما يجعله رائع لصحة الجهاز الهضمي وفقدان الوزن.
  3. الأناناس: يحتوي الأناناس على نسبة عالية من الألياف، مما يجعله مثاليًا لفقدان الوزن. الإنزيم الموجود في الأناناس، البروميلين، له خصائص مضادة للالتهابات. يساعد هذا الإنزيم في استقلاب البروتينات التي تساعد في تقليل دهون البطن.
  4. الفشار: الفشار اللذيذ والمقرمش هو وجبة خفيفة صحية نحبها جميعًا. بالإضافة إلى ذلك، يعد الفشار مصدرًا جيدًا للألياف، لذلك سيبقيك ممتلئًا ويسعد جهازك الهضمي.
  5. الخيار: يساعد الخيار على التخلص من سموم الجسم لأنه مليء بالماء والألياف.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه