;

5 أطعمة خارقة لتقليل الشيب المبكر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يوليو 2024
5 أطعمة خارقة لتقليل الشيب المبكر

يعاني البعض في العشرينيات والثلاثينيات من العمر من الشيب المبكر. في حين أن هناك عدة عوامل يمكن أن تساهم في ذلك، فإن العامل الأكثر شيوعًا هو نظامنا الغذائي اليومي.

في هذا المقال، نخبرك بأهم أسباب الشيب المبكر وأطعمة تساعدك في تقليله وفقاً لتوصيات خبيرة تغذية.

أهم أسباب الشيب المبكر

شاركت أخصائية التغذية مانبريت كالرا مؤخراً، عبر حسابها على إنستغرام، أهم أسباب الشيب المبكر، بالإضافة إلى خمسة أطعمة خارقة يمكن أن تساعد في تقليل الشيب المبكر.

ووفقا لأخصائية التغذية، فإن الشيب المبكر للشعر يرجع بشكل رئيسي إلى ثلاثة أسباب رئيسية:

  • اتباع نظام غذائي يفتقر إلى المغذيات الدقيقة الأساسية. للحصول على شعر صحي، يجب على الشخص إثراء نظامه الغذائي بتوازن جميع الفيتامينات والمواد المغذية.
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس.
  • التوتر يمكن أن يساهم أيضًا في ظهور الشيب المبكر.

أطعمة تقلل من الشيب المبكر

نبات أملج شائع

نبات أملج شائع غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على التصبغ الطبيعي لبصيلات الشعر، وبالتالي تأخير ظهور الشعر الرمادي. تقترح خبيرة التغذية تناول 15 مل من عصير أملج شائع في الصباح.

بذور حبة البركة

بذور حبة البركة، رائعة لصحة الشعر. وفقًا لكالرا، يمكن لبذور حبة البركة أن تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر الصحي. وبالتالي، تقل فرص ظهور الشعر الرمادي بشكل كبير. أفضل طريقة لجني فوائدها هي تحضير قناع وتطبيقه على فروة رأسك مرتين في الأسبوع.

أوراق الكاري

عادة ما ترتبط أوراق الكاري بتعزيز نكهة الأطباق. ولكن هل تعلم أنها يمكن أن تقلل أيضًا من شيب الشعر المبكر؟ تقول اختصاصية التغذية "تساعد أوراق الكاري على استعادة إنتاج الميلانين في بصيلات الشعر، مما قد يبطئ عملية الشيب". لذلك، عليك دمج هذه الأوراق في نظامك الغذائي قدر الإمكان. تقترح خبيرة التغذية تناول 3-4 أوراق كاري يوميا على معدة فارغة.

عشبة القمح

يمكنك أيضًا تناول عشبة القمح لمنع الشيب المبكر للشعر. تقول خبيرة التغذية أن عشبة القمح تساعد على تحفيز بصيلات الشعر، وبالتالي تعزيز الشعر القوي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد عشبة القمح أيضًا في إزالة السموم. لذا ما عليك سوى إضافة ملعقة صغيرة منها إلى أي من وجباتك أو مزجها في الماء وتناولها أول شيء في الصباح.

حبوب السمسم الأسود

من الأطعمة الرائعة الأخرى لشعرك بذور السمسم الأسود. تحمي هذه البذور شعرك من الإجهاد التأكسدي وتساعد على تغذية فروة الرأس. من خلال استهلاكها، يمكنك منع الشيب المبكر للشعر إلى حد كبير. وتقترح خبيرة التغذية إضافة ملعقة صغيرة من بذور السمسم الأسود إلى أي وجبة أو وضع زيتها على فروة رأسك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه