;

5 أطعمة صيفية قد تعزز صحة القلب والأوعية الدموية

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يونيو 2024
5 أطعمة صيفية قد تعزز صحة القلب والأوعية الدموية

يمكن أن يؤثر الطقس شديد الحرارة على صحتنا بأكثر من طريقة. حيث أن التعرض لهذا الطقس قد يجهد القلب ويساهم في ظهور العديد من المشاكل الصحية الأخرى. لذلك، من الضروري تناول بعض الأطعمة التي يمكنها دعم صحة القلب والأوعية الدموية.

إن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية يمكن أن يقلل الالتهاب، ويحسن مستويات الدهون، ويعزز وظائف القلب والأوعية الدموية بشكل عام. حيث تدعم العديد من العناصر الغذائية الأساسية في هذه الأطعمة عمل القلب وتساعد في تقليل المخاطر الإجمالية للإصابة بأمراض القلب. إليك أدناه قائمة بالأطعمة الصيفية التي يجب عليك إضافتها إلى نظامك الغذائي من أجل تعزيز صحة القلب، هذا بالإضافة إلى ممارسة الرياضة والالتزام بنظام غذائي صحي.

أطعمة صيفية تعزز صحة القلب

  1. التوت: التوت غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب. كما أنه غني بشكل خاص بالألياف القابلة للذوبان والتي يمكن أن تساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول وضغط الدم.
  2. المانجو: أيضاً تعد الفاكهة الأكثر شعبية في هذا الموسم "المانجو" مليئة بالعديد من العناصر التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب. يمكن أن يساعد المغنيسيوم والبوتاسيوم الموجود في المانجو في الحفاظ على تدفق دم صحي، مما يضمن انخفاض ضغط الدم. يمكن أن تساعد المانجو أيضًا في تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي.
  3. البطيخ: العديد من العناصر الغذائية الموجودة في البطيخ قد تدعم صحة القلب. تناول البطيخ يمكن أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول وخفض ضغط الدم. كما يمكن أن تساعد العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين A وB6 وC في تعزيز صحة القلب بشكل عام.
  4. البابايا: البابايا هي مصدر جيد لفيتامين C والليكوبين الذي يمكن أن يعزز صحة القلب بشكل عام. يمكن أن يساعد محتوى البابايا المضاد للأكسدة أيضًا في تعزيز مستويات الكوليسترول الصحية.
  5. الخيار: يعد الخيار أحد الأطعمة التي يمكن أن تبقيك رطبًا في فصل الصيف. كما أنه محملة بالألياف ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه