;

5 طرق غير متوقعة لاستخدام الملح في التنظيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يوليو 2024
5 طرق غير متوقعة لاستخدام الملح في التنظيف

منذ العصور الوسطى، تم استخدام الملح لتتبيل الطعام وإعطائه مذاق أفضل. ومع ذلك، هل تعلم أن الملح يتمتع بقدرات تنظيف مذهلة أيضًا؟ يعتبر الملح مادة كاشطة وهو عامل مضاد للبكتيريا ومثالي لإزالة البقع والشحوم من أدوات المطبخ.

في هذا المقال، نستعرض 5 طرق مثيرة للاهتمام لاستخدام الملح في التنظيف اليومي للمطبخ.

طرق استخدام الملح في التنظيف

تنظيف ألواح التقطيع

لوح التقطيع يحتوي على بكتيريا وبقع من جميع عمليات التقطيع. للحفاظ على نظافته، قومي برش بعض الملح بسخاء على اللوح. ثم خذي نصف ليمونة واستخدميها لفرك الملح على لوح التقطيع. تعمل الطبيعة الكاشطة للملح مع الخصائص المطهرة لعصير الليمون على تنظيف البقع وقتل البكتيريا الموجودة على لوح التقطيع. اغسلي اللوح بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف.

إزالة الشحوم العنيدة

يتطلب تحضير الكثير من الزطباق استخدام الزيت والسمن بشكل منتظم، مما يترك بقايا الشحوم والدهون على المقالي الخاصة بك. إذا كنت تواجه صعوبة في إزالة الشحوم من المقالي، فيمكن أن يكون الملح المنقذ. ما عليك سوى رش كمية سخية من الملح على المقلاة وهي لا تزال دافئة. اتركيه لمدة 10 دقائق حتى يمتص الدهون. ثم استخدمي لفافة المطبخ أو الإسفنجة لفرك الملح والشحوم. تعمل طبيعة الملح الكاشطة على إزالة الشحوم دون الإضرار بسطح المقلاة. ثم اغسليه بالماء الدافئ.

التخلص من انسداد الأحواض

يعد انسداد حوض المطبخ أمرًا مزعجًا ومثيرًا للقلق. ومع ذلك، يمكن أن يساعدك الملح في إصلاح المشكلة بسرعة. ما عليك سوى سكب نصف كوب من الملح في البالوعة مع الماء المغلي. ستساعد خشونة الملح على إزالة الشحوم والأوساخ المتراكمة في أنبوب التصريف وسيقوم الماء بطردها بعيدًا. للحصول على تصريف نظيف أكثر، يمكنك إضافة نصف كوب من صودا الخبز قبل الملح ثم إضافة الخل. اتركيه يفور لبضع دقائق ثم اغسلي كل شيء بالماء المغلي. هذه طريقة صديقة للبيئة للتخلص من انسداد المصارف.

تنظيف الأواني النحاسية

لا تزال الأواني النحاسية منتشرة بشكل كبير في المنازل. ومع ذلك، مع مرور الوقت، فإنها يمكن أن تفقد بريقها. لكن الملح يمكن أن يساعد في استعادة هذا البريق. ما عليك سوى صنع عجينة بأجزاء متساوية من الملح والدقيق والخل. ضعي هذا المعجون على أواني النحاس واتركيه لمدة ساعة تقريبًا. تعمل قوة الملح وحموضة الخل على إزالة أي طبقة على الأواني النحاسية. اتركه لمدة ساعة قبل فرك الأواني بقطعة قماش ناعمة. ثم اغسليها بالماء الدافئ واتركيها حتى تجف.

تنظيف بقع الشاي والقهوة

في بعض الأحيان أثناء غسل أكواب الشاي والقهوة، نلاحظ وجود بقع عنيدة يصعب إزالتها باستخدام صابون الأطباق والإسفنجة فقط. ومع ذلك، يمكنك إزالتها برش بعض الملح مباشرة على البقع دون خدش الأكواب. بالنسبة للبقع الصعبة بشكل خاص، يمكنك إضافة القليل من صودا الخبز إلى الملح وفركها. اغسليها بالماء وستكون أكوابك خالية من البقع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه