;

5 طرق لمعرفة ما إذا كانت الفواكه والخضروات أورجانيك أم لا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يوليو 2024
5 طرق لمعرفة ما إذا كانت الفواكه والخضروات أورجانيك أم لا

مع الوعي المتزايد، يختار المزيد من الناس المنتجات الأورجانيك أو العضوية، لأنها خالية من المبيدات الحشرية الضارة، وتدعم ممارسات الزراعة المستدامة، ووفقًا للعديد من الناس، مذاقها أفضل.

ولكن بما أن السوق مليء بالعديد من الخيارات، فكيف تتأكد من أنك تشتري خضروات أو فواكه أورجانيك؟ لا تقلق! لقد قمنا بتجميع قائمة بخمسة طرق سهلة لمعرفة ما إذا كانت الفواكه والخضروات عضوية أم لا!

طرق للتأكد من أن الفواكه والخضروات أورجانيك

تحقق من الملصقات

أثناء شراء الفواكه والخضروات، ألق نظرة على الملصقات الموجودة عليها. ابحث عن ملصقات الشهادة الصادرة عن NPOP (البرنامج الوطني للإنتاج العضوي) أو APEDA (هيئة تنمية تصدير المنتجات الزراعية والغذائية المصنعة).

حيث يتم توفير هذه الشهادات بعد عمليات فحص دقيقة من قبل الهيئات المعتمدة. إذا لاحظت هذه الملصقات على الفواكه والخضروات، يمكنك أن تكون على يقين من أن منتجك قد تم زراعته بدون مبيدات حشرية وأسمدة صناعية. لذا، اجعل من عادتك دائمًا البحث عن هذه الملصقات على منتجك.

تحقق من المظهر

لا تنزعج من مظهرها غير المثالي! تتمتع الفواكه والخضروات العضوية بمظهر فريد وطبيعي. على عكس المنتجات المزروعة بشكل نموذجي، قد لا تكون الفواكه والخضروات العضوية ذات شكل أو لون مثالي. في الواقع، قد تلاحظ بعض العيوب أو البقع على قشرتها، والتي هي في الواقع علامات على طبيعتها العضوية.

تشير هذه العوامل إلى أن منتجك قد تم زراعته عضويًا. حتى نسيج هذه الفواكه والخضروات العضوية سيكون مختلفًا. نظرًا لأنها غير مغطاة بشمع ومواد حافظة صناعية، فقد تشعر بأن الفواكه والخضروات العضوية أكثر خشونة قليلاً من نظيراتها غير العضوية.

وجود حشرات

إذا قطعت فاكهة، ورأيت حشرة تسقط منها، فلا داعي للقلق. لا يتم معالجة المنتجات العضوية بالمبيدات الحشرية، لذا من الشائع العثور على الحشرات فيها. أحد أهم الفروق الأساسية بين المنتجات العضوية وغير العضوية هو أن الأخيرة يتم معالجتها بالمواد الكيميائية لتدمير أي حشرات قد تنبت فيها. لذا، إذا وجدت حشرات أو آفات في منتجك، فهذه علامة على أنه عضوي.

رائحة المنتج

تتمتع الفواكه والخضروات العضوية برائحة ترابية ورائحة قوية مقارنة بالمنتجات غير العضوية. وذلك لأن الفواكه والخضروات العضوية يتم حصادها وتسليمها طازجة، دون استخدام المواد الكيميائية التي يمكن أن تقلل من رائحتها الطبيعية.

المذاق

الاختبار النهائي للمنتجات العضوية هو مذاقها. يجد العديد من الناس أن الفواكه والخضروات العضوية لها طعم غني وحيوي. علاوة على ذلك، فالمنتجات العضوية تحتاج لوقت أقل أثناء الطهي مقارنة بالأصناف غير العضوية. والأكثر من ذلك، يمكن للأطعمة العضوية أيضًا أن تجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع؛ لأنها مليئة بالمزيد من العناصر الغذائية، وتميل إلى إشباع جوعك بشكل أسرع!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه