;

7 أطعمة تعزز صحة أعضاء الجسم المختلفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يوليو 2024
7 أطعمة تعزز صحة أعضاء الجسم المختلفة

لقد منحتنا الطبيعة، طعاماً وافراً يحتوي على العديد من الفوائد الصحية. من الدماغ إلى باقي أعضاء الجسم، هناك أطعمة متنوعة تدعم صحة جسم الإنسان.

وشاركت خبيرة التغذية نامي أغاروال قائمة مفصلة بما أطلقت عليه "طب الطبيعة" على حسابها بمنصة إنستغرام وهي قائمة بالأطعمة التي تقدم بالعديد من الفوائد الصحية لأعضاء الجسم المختلفة. ووفقاً لها، فإن "العديد من الأطعمة اليومية تحتوي على مركبات طبيعية تقدم فوائد صحية محددة". تعرف عليها في القائمة أدناه!

7 أطعمة تعزز صحة أعضاء الجسم

على الرغم من أن الأطعمة أدناه، تقدم فوائد مذهلة، إلا أنه لا ينبغي أن ينظر إليها على أنها علاجات بديلة:

  1. الجوز لصحة الدماغ: الجوز غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تدعم الوظيفة المعرفية والذاكرة.
  2. الزيتون لصحة المبايض: يعتبر الزيتون مصدرًا رائعًا للدهون الصحية ومضادات الأكسدة. يمكن استخدامه في مجموعة واسعة من الأطباق الغذائية. قد يساهم الزيتون في الصحة الهرمونية بما في ذلك وظيفة المبيض.
  3. الأفوكادو لبشرة متوهجة: الأفوكادو غني بالفيتامينات والدهون الصحية ومضادات الأكسدة التي تساعد على تغذية البشرة من الداخل وتعزيز المرونة والترطيب.
  4. العنب لصحة الرئة: يحتوي العنب على مضاد قوي للأكسدة يسمى ريسفيراترول. وقد تم ربط هذا المكون بالذات بتحسين وظائف الرئة وصحة الجهاز التنفسي.
  5. التوت لدعم الكلى: التوت مليء بمضادات الأكسدة التي قد تساعد في منع تلف الكلى الناجم عن الجذور الحرة. وخاصة الجامون، وهو نوع من التوت الهندي، يستخدم تقليديًا أيضًا لصحة الكلى.
  6. الزنجبيل لتهدئة المعدة: يعتبر الزنجبيل علاجًا طبيعيًا للالتهابات وعسر الهضم والغثيان. فهو يساعد على تهدئة المعدة، ويعزز عملية الهضم بشكل أفضل.
  7. اللوز لصحة العين: اللوز مليء بفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة قد يحمي من الضمور البقعي المرتبط بالعمر، والذي يؤدي في معظم الحالات إلى فقدان البصر.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه