;

8 زيوت عطرية تعزز صحة الشعر ولمعانه وتمنع سقوطه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
8 زيوت عطرية تعزز صحة الشعر ولمعانه وتمنع سقوطه

الزيوت العطرية عبارة عن مستخلصات نباتية مركزة تلتقط العطر الطبيعي والخصائص المفيدة لمصدرها. يتم الحصول عليها من خلال عمليات مثل التقطير أو الضغط البارد.

تم استخدام الزيوت العطرية لعدة قرون في الطب التقليدي ومستحضرات التجميل بسبب فوائدها العلاجية. وعندما يتعلق الأمر بصحة الشعر، يمكن لبعض الزيوت العطرية أن تحسن بشكل كبير نمو الشعر وتقليل القشرة وتهدئة فروة الرأس المتهيجة، وإضافة لمعان وقوة لخصلات الشعر.

من خلال دمج الزيوت العطرية في روتين العناية بالشعر، يمكنك الاستفادة من خصائصها الطبيعية للحفاظ على صحة شعرك وفروة رأسك. إليك أهم الزيوت العطرية التي تساعد في تحسين صحة الشعر.

زيوت عطرية تعزز صحة الشعر

زيت اللافندر

يتمتع زيت اللافندر بخصائص مضادة للميكروبات، والتي يمكن أن تساعد في تحسين صحة فروة الرأس عن طريق تقليل القشرة وتهدئة حكة فروة الرأس. كما أنه يعزز نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في بصيلات الشعر، ورائحته المهدئة يمكن أن تقلل من التوتر، مما يفيد صحة الشعر بشكل غير مباشر.

زيت النعناع

يحفز زيت النعناع الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر خلال مرحلة النمو. يمكن لتأثيره المنعش أيضًا أن يهدئ فروة الرأس المتهيجة ويمنحك شعورًا بالانتعاش. استخدمي 2-3 قطرات من زيت النعناع وقومي بتدليكه في فروة رأسك واتركه لمدة 15-20 دقيقة.

زيت الروزماري

من المعروف أن زيت الروزماري أو إكليل الجبل يعمل على تحسين إنتاج الخلايا، مما يعزز نمو الشعر وسمكه. كما أنه يساعد على منع الشيب المبكر والقشرة ويمكن أن يبطئ تساقط الشعر. اخلطي زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وضعيه على فروة رأسك. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله.

زيت شجرة الشاي

يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائص تطهير قوية ومضادات للميكروبات، والتي يمكن أن تساعد في فتح بصيلات الشعر وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتعزيز نمو الشعر الصحي. كما أنه يحارب القشرة ويهدئ حكة فروة الرأس.

زيت البابونج

يمكن لزيت البابونج أن يهدئ فروة الرأس، ويقلل الالتهاب والتهيج، ويضيف اللمعان والنعومة للشعر، مما يجعله يبدو أكثر صحة. كما أنه يساعد في تفتيح الشعر بشكل طبيعي مع مرور الوقت.

زيت عشبة الليمون

يحتوي زيت عشبة الليمون على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا تساعد في الحفاظ على فروة الرأس صحية وخالية من القشرة. فهو يقوي بصيلات الشعر، مما يمكن أن يقلل من تساقط الشعر ويعزز نموه.

زيت خشب الأرز

يمكن لزيت خشب الأرز أن يوازن الغدد المنتجة للزيت في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقط الشعر. تساعد خصائصه المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا على علاج القشرة وأمراض فروة الرأس الأخرى.

زيت كلاري سيج

يحتوي زيت كلاري سيج على خلات الليناليل، التي تعزز نمو الشعر وتحسن قوة الشعر. كما أنه يساعد على توازن زيوت فروة الرأس، مما يقلل من الجفاف والقشرة. ضعي بضع قطرات منه وقومي بتدليك فروة الرأس. اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات إلى الشامبو أو البلسم للاستخدام المنتظم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه